جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رافاييل نادال يقاضي وزيرة فرنسية بسبب التشهير

الثلاثاء 26 ابريل 2016 | 08:15 صباحاً
القاهرة - Gololy
439
رافاييل نادال يقاضي وزيرة فرنسية بسبب التشهير

كشف نجم التنس الإسباني، رافاييل نادال، أنه تقدم في باريس بطلب ملاحقة وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزلين باشلو، بتهمة التشهير بسبب تصريحاتها لقناة فرنسية اتهمته فيها بتعاطي المنشطات.

نادال المتوج 9 مرات ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى على ملاعب رولان جاروس، قال في بيان له: من خلال هذا القرار، لا أزعم الدفاع فقط عن نزاهتي وسمعتي باعتباري رياضيا ولكن أيضا عن القيم التي دافعت عنها طوال مسيرتي.

النجم الإسباني أضاف، أود أيضا تفادي أن يقوم شخص، من خلال وسائل الإعلام، بإطلاق اتهامات مهينة ضد رياضي دون دليل أو أساس، من دون أن يكون هناك عقاب، موضحا أن التعويضات المحتملة سيتم التبرع بها إلى منظمة غير حكومية أو مؤسسة في فرنسا.

كانت وزيرة الرياضة الفرنسية، قد اتهمت في الفترة من 2007 إلى 2010، بعد الإعلان عن تناول الروسية ماريا شارابوفا مادة ممنوعة، نادال بتصنع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص.. وقالت باشلو في تصريح لقناة "دي 8" الفرنسية: نعرف أن الإصابة الشهيرة لنادال عندما توقف عن اللعب 7 أشهر مردها بالتأكيد فحص إيجابي.. عندما يتوقف لاعب كرة المضرب عدة أشهر فهذا يعني، ليس في كل المرات وإنما في الغالب، أن نتائج فحوصه إيجابية.