جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد السبكى: هناك مؤامرة ضدى لهدم صناعة السينما المصرية

الاحد 01 مايو 2016 | 03:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
365
أحمد السبكى: هناك مؤامرة ضدى لهدم صناعة السينما المصرية

أكد المنتج المصري أحمد السبكي، في تصريحات صحفية، أن هناك مؤامرة ضده، لهدم صناعته وصناعة السينما فى مصر بشكل عام، خاصة بعدما تم تسريب فيلمه الجديد "حسن وبقلظ"، من بطولة كريم فهمى، وعلى ربيع، ويسرا اللوزى، ومن اخراج وائل إحسان، والذى يعرض بالسينمات حاليا، لافتا إلى أن فيلمه الوحيد الذى تم تسريبه، لصالح أفلام أخرى تم طرحها عقب عرض فيلمه بأيام قليلة، مؤكدا أن الهدف من تسريب فيلمه هو الإطاحة بأحمد السبكى من الموسم، كى يتم تصعيد أفلام أخرى لا يميل الجمهور لمشاهدتها.

وشدد السبكى على ضرورة أن يكون للدولة دور فعال فى التصدى لمثل هؤلاء، حتى لا نصبح فى غابة، ويتحكم أشخاص فى قطع أرزاق الآلاف الذين يعملون معه خلف الكاميرات وأمامها، مشيرا إلى أنه ينتج سنويا مايقرب من 4 أو 5 أفلام، وفى حال تكرار واقعة التسريب، سيتم ضرب الصناعة فى مقتل.

ومن جانبة السيناريست والمنتج محمد حفظى إن موسم شم النسيم الحالى، شهد طفرة نوعية خلال الموسم الحالى بتواجد كم كبير من الأفلام، وهذا شىء جيد، إلا أنه ليس فى صالح صناعة السينما عامة، حيث أوضح أن شهر أبريل الجارى طرح فيه الموزعون 7 أفلام دفعة واحدة وهذا خطأ فادح، توزيعيا وفى صالح أفلام دون غيرها.

وأضاف حفظى أن كثرة طرح أفلام فى وقت واحد يحرم كل منها من الحصول على حظه الكافى فى الإيرادات والفرصة التى يستحقها فى العرض، خاصة أن هذا الموسم قصير للغاية وليس مثل موسم الصيف.

جدير بالذكر أن السيناريست والمنتج محمد حفظى له فى الموسم السينمائى الحالى، فيلمان هما "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة وماجد الكدوانى وأحمد داود، من تأليف غادة شهبندر، للمخرج محمد خان، و"هيبتا"، الذى تصدر الإيرادات حاليا، وهو من بطولة مجموعة من النجوم الشباب منهم عمرو يوسف وماجد الكدوانى وأحمد داواد وياسيمن رئيس ودينا الشربينى، سيناريو وحوار وائل حمدى، وإخراج هادى الباجورى.

ومن الأفلام التى طرحت أيضا خلال الفترة الماضية فيلم "اللى اختشوا ماتوا"، من بطولة غادة عبد الرازق وعبير صبرى، واخراج اسماعيل فاروق "وفص ملح وداخ" بطولة عمرو عبد الجليل وهبه مجدى والسورى جهاد سعد، وإخراج تامر بسيونى، و فيلم رامز جلال "كنغر حبنا"، ويشاركه بطولته سارة سلامة وداود حسين، من إخراج أحمد البدرى، وكان لعمرو عبد الجليل فيلم  "فص ملح وداخ"، والذى لم يستطع الصمود فى شباك التذاكر، رغم محاولات صناعه لعمل جولات متتالية على دور العرض، و الترويج له فى بعض البرامج.. وتلك ليست هى المرة الأولى التى تشهد فيها السينما المصرية حروب بين شركات التوزيع بعضها البعض، والتى تطيح بأفلام لصالح الأخرى دون مراعاة عدالة التوزيع بين هذه الأفلام وحق صناعها.

بوستر فيلم حسن وبقلظ
احمد السبكي