جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إسبانيا تكافئ رافاييل نادال بحمل العلم في اﻷوليمبياد

الثلاثاء 03 مايو 2016 | 01:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
250
إسبانيا تكافئ رافاييل نادال بحمل العلم في اﻷوليمبياد

اختارت اللجنة الأوليمبية الإسبانية، نجم التنس رافاييل نادال، لكي يحمل علم بلاده في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية "ريو 2016” والتي ستقام بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

نادال، الفائز بـ 14 لقبا في بطولات الجراند سلام، والذي يحتفل بميلاده الـ 30 الثلاثين في 3 يونيو المقبل، كان من المفترض أن يتولى مهمة حمل علم بلاده في ألعاب لندن 2012، لكن الإصابة حرمته من ذلك، ما فتح الباب أمام نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "باو غاسول" لكي ينال هذا الشرف.

نادال، الفائز بذهبية الفردي في أوليمبياد بكين 2008، أعرب عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن سعادته لاختياره من أجل هذه المهمة، قائلا: أنا متحمس للغاية، أتمنى أن تكون ألعابا جميلة وأن تكون جيدة للمنتخب الإسباني.

رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية، أليخاندرو بلانكو، تحدث على هامش حدث في مدريد للاحتفال ببدء العد التنازلي لأولمبياد ريو 2016، عن اختيار نادال قائلا: الرياضة الإسبانية تدين بالكثير لرافاييل نادال.. لقد أعطانا الكثير، ما أعطانا إياه أكبر بكثير من النتائج.

كان اللاعب الإسباني قد استعاد هذا الموسم بعضا مستواه السابق، ووضع خلفه موسمه الكارثي في 2015، إذ توج قبل أيام بلقبه الثاني على التوالي "مونتي كارلو وبرشلونة" في افتتاح موسم دورات الملاعب الترابية.. وعادل نادال إنجاز الأرجنتيني جييرمو فياس بإحرازه لقبه الـ 49 على الملاعب الترابية، علما أن الأخير حقق هذا الإنجاز بين 1970 و1980.