جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوى قضائية تطالب باستمرار وقف برنامج ريهام سعيد وتغريمها 3 ملايين جنيه

الخميس 05 مايو 2016 | 02:48 صباحاً
القاهرة - سمير العفيفي
294
دعوى قضائية تطالب باستمرار وقف برنامج ريهام سعيد وتغريمها 3 ملايين جنيه

 قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، إحالة الدعوى المقامة لوقف برنامج صبايا الخير الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد إلى هيئة المفوضين  بمجلس الدولة لإعداد تقريرًا قانونيًا حول مطالب وقف البرنامج المذمع بثه مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

دعوى المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض وكيلا عن عبد المحسن بوشليته ومصطفى مصباح، والتي حملت رقم 7525 لسنة 68 قضائية، اختصمت كل من  وزيري الإعلام والاستثمار، ورئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة بصفتيهما، ورئيس مجلس إدارة قناة النهار الفضائية والمدير التنفيذي للقناة وريهام عمرو عصمت سعيد مقدمة البرنامج.

وذكرت صحيفة الدعوى، أن البرنامج ومذيعته ريهام سعيد نصبت نفسها رجلاً للقانون ومأمور ضبط قضائي واقتحمت شقة خاصة بدون وجه حق واحتجزت وأرغمت طالبين على الظهور في البرنامج الخاص بها عنوة ودون رغبتهما مما يعد مخالفة لكل قواعد المهنة والشرع والدين، وقامت بالتشهير بسمعة أبرياء وإهانتهم بألفاظ غير لائقة مما أصابهم بالضرر.

كما قالت الدعوى أنه صدرت أحكام البراءة للطالبين مما أسند اليهما ولا يوجد سوى هذه الحلقة التي خالفت الضوابط المنظمة للإعلام وميثاق الشرف المهني، وانها اعتادت اثارة الجدل الديني والاجتماعي على حد السواء من خلال برنامجها ونشر الدجل والشعوذة بما يخالف الشريعة الاسلامية وقيم ومبادئ المجتمع ، وأنها تسعى لجلب الإعلانات فقط، ولا تراعي مشاعر المواطنين.

وتضامن في الدعوى عدد من المواطنين للضرر من انتهاك مقدمة البرنامج للحريات العامة والخاصة للعديد من المواطنين والتكدس ضدها بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب قنطوش في صحيفة دعواه باستمرار وقف بث برنامج صبايا الخير الخاص بالمذيعة ريهام سعيد على قناة النهار ودفع مبلغ ثلاثة ملايين جنيه تعويضا ماديا للضرر الذي وقع على الطالبين من جراء تعمد التشهير بهما .