جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منها أحمر شفاه وحقيبة يد وسجائر.. مقتنيات مارلين مونرو تباع في مزاد علني

السبت 14 مايو 2016 | 03:05 مساءً
القاهرة - Gololy
512
منها أحمر شفاه وحقيبة يد وسجائر.. مقتنيات مارلين مونرو تباع في مزاد علني

تطرح صالة مزادات "جوليان" في نوفمبر المقبل، مجموعة من المتعلقات الشخصية للنجمة السينمائية الراحلة مارلين مونرو، للبيع، في من بينها ملاحظات مكتوبة بخط يدها وحلي.

مونرو -الملقبة بنجمة الإغراء العالمية- كانت قد تركت أشياء عديدة في وصيتها للمخرج لي ستراسبرج، الذي كان معلمها.. حيث ستُعرض أكثر من 500 قطعة من متعلقات مونرو في المزاد في لوس أنجليس يومي 19 و20 نوفمبر، ومن المتوقع بيعها بما يتراوح بين مليوني دولار وأربعة ملايين دولار.

مارتن نولان، المدير التنفيذي لصالة جوليان للمزادات قال: حصلنا على هذه المجموعة من لي ستراسبرج الذي كان صديقا لمونرو ومعلمها أيضا لأعوام طويلة، وكان هو المستفيد من وصيتها بعد وفاتها في عام 1962، والآن في عام 2016 تعرض هذه القطع للبيع في مزاد وهي تمثل حياة ومهنة مارلين.. وكثير من هذه القطع مازالت بحالتها تماما كما تركتها مونرو عند وفاتها.

وستعرض للبيع حقيبة يد صغيرة للسهرات مع عملتين معدنيتين فئة عشرة سنتات وثماني سجائر فيليب موريس وقلم أحمر شفاه ريفلون مستعمل.. ومن بين القطع التي ستُباع أشياء تعطي لمحة عن حياة مونرو مثل إيصال سيارة أجرة بتاريخ الثاني من فبراير 1960 إلى استديو "تونتيث سنشري فوكس" وهي السنة التي قامت فيها ببطولة فيلم “لتس ميك لاف” ووثائق ضريبية تذكر بالتفصيل مصروفات مونرو.. ومن المتوقع أن تباع علبة مجوهرات مملوكة لزوج مونرو السابق جوديماجيو بما يتراوح بين ثلاثة آلاف دولار وخمسة آلاف دولار.

ومن القطع التي ستُباع أيضا ساعة بلانكبن من الألماس والبلاتين من المتوقع أن تباع بما يتراوح بين 80 ألف دولار و120 ألف دولار، ولكن مارتن نولان قال إنها قد تباع بسعر أكبر بكثير.. وقبل المزاد ستُعرض القطع الرئيسية من مجموعة مونرو على متن السفينة كوين ماري 2 التي ستبحر من نيويورك إلى ساوثامبتون بإنجلترا، وستُعرض هذه القطع أيضا في لندن ولوس أنجلوس.