جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عرض جيتار برينس للبيع في مزاد علني .. صور

الاثنين 16 مايو 2016 | 02:00 مساءً
ترجمة - Gololy
783
عرض جيتار برينس للبيع في مزاد علني .. صور

قررت دار مزادات هيريتدج الأمريكية عرض آلة جيتار صفراء شهيرة لبرينس معروفة باسم "يلو كلاود" للبيع في مزاد في لوس أنجلوس نهاية يونيو المقبل، وسيطرح بسعر أساسي قدره 30 ألف دولار.

وكانت هذه الآلة المفضلة لدى الفنان الراحل في نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات، وهي تشكل بفضل تصميمها الخارج عن المألوف واحدة من قطع أخرى لها دلالات استخدمها خلال خلافه مع شركة الإنتاج الموسيقى "وارنر براذيرز".

وقال جاري شروم مدير التذكارات الموسيقية لدى دار "هيريتدج أوكشينز" ومقرها في تكساس، "نظرة واحدة تكفي للتحقق من أن الأمر يتعلق بجيتار برينس".

ولم يترك الفنان الشهير الذي رحل عن 57 عاما في 21 أبريل الماضي أي وصية، وقد عين القضاء وصيا على تركته.

وقد قام النجم العالمي الراحل برينس، بالتقاط صور كثيرة مع هذا الغيتار في نهاية الثمانينيات وهو أصفر اللون مصنوع من خشب القيقب مع وصلات مذهبة عند مسكته العليا وامتداد مميز على شكل قرن على أحد جانبيه.

وأضاف شروم أن هذه القطعة نادرة تماما مثل بيانو بيتهوفن أو ساكسوفون جون كولتراين.

واستخدم برينس الآلة في الاستوديو وفي أشرطة فيديو وفي حفلات موسيقية قبل أن تنكسر خلال برنامج تلفزيوني في فرنسا العام 1994.

وقد تم تصليحها وباتت تستخدم فقط في تسجيلات الاستوديو.

 وسيطرح الجيتار للبيع لدى دار "هيريتدج" في بيفرلي هيلز في 24 و25 يونيو إلى جانب قطع أخرى للفنان من بينها آلة تسجيل تعود للسبعينيات وقائمة باغان مكتوبة بخط يد برينس.

برنس
برنس
بيرنيس
بيرنيس
المطرب الامريكي برنس