جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهام زوج كيم كاردشيان بالسرقة

الثلاثاء 24 مايو 2016 | 10:44 مساءً
ترجمة - Gololy
268
اتهام زوج كيم كاردشيان بالسرقة

رفع مطرب وملحن مجري بارز في موسيقى الروك دعوى قضائية ضد نجم موسيقى الهيب هوب العالمي كاني ويست، زوج النجمة والعارضة الأمريكية الشهيرة كيم كاردشيان، ويتهمه في الدعوى بسرقة أحد أشهر ألحانه دون إذن واستخدامه في أغنية (نيو سليفز)، التي أصدرها عام 2013.

وقال المطرب المجري جابور بريسر، في شكوى قدمها يوم الجمعة 20 مايو، لمحكمة جزئية أميركية في مانهاتن، إن ثلث أغنية (نيو سليفز) التي صدرت في ألبوم (ييزوس) منسوخ دون تصريح من أغنية (جوين جيهاجو لاني) التي صدرت عام 1969 وكتبها حين كان في فريق أوميجا الموسيقي.

ووصف المطرب المجري أغنيته ويعني اسمها بالإنجليزية (لآلئ في شعرها) بأنها واحدة من أكثر أغاني البوب المحبوبة في المجر وشرق أوروبا، وهو يسعى لتعويض قيمته 2.5 مليون دولار على الأقل لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

ولم يرد محامو وست وشركة سوني إيه.تي في ميوزيك بابليشينج، المنتجة والمدعى عليها أيضا في القضية على طلبات للتعليق.

وقال بريسر إنه لم يكن لديه علم باستخدام أغنيته إلى أن أرسل له محامي وست رسالة بالبريد الإلكتروني بعد بدء التسويق يشير فيها إلى أن وست «يود التوصل لاتفاق معك في أقرب وقت ممكن» وأمهله 24 ساعة للرد.

وجاء في الشكوى أن محامي وست بعث بشيك إلى بريسر فيما بعد بمبلغ 10 آلاف دولار وأصر أن يعطيه ترخيصا باستخدام اللحن لكن بريسر لم يصرف الشيك.

وقالت الشكوى: سرق كانيي وست عمدا لحن المدعي (...) بعد اكتشاف سرقته رفض المدعى عليهم التعامل بنزاهة مع المدعي.

كيم كاردشيان
كيم كاردشيان