جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

80 مليون دولار.. قضية تربح جديدة تضرب جوزيف بلاتر في مقتل

الاحد 05 يونية 2016 | 01:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
370
80 مليون دولار.. قضية تربح جديدة تضرب جوزيف بلاتر في مقتل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن رئيسه السابق، السويسري جوزيف بلاتر، والمساعدين السابقين له، الفرنسي جيروم فالكه والألماني ماركوس كاتنر، تقاسموا 80 مليون دولار.. حيث تورطوا في محاولة للتربح من خلال الزيادات السنوية لرواتبهم بجانب أرباح ومكافآت كأس العالم.

"الفيفا" ذكر أن هؤلاء الثلاثة تقاسموا 80 مليون دولار من أجل "الثراء الشخصي" عبر عقود، وتعويضات خلال الخمسة أعوام الماضية، وأن الفيفا سلم هذه المعلومات للقضاء السويسري وسيتقاسمها مع القضاء الأمريكي.. وأبرز الاتحاد أن بعض العقود تتضمن بعض التدابير التي يبدو أنها انتهاك للقانون السويسري، وذلك بشأن نظام التعويضات للمسئولين الثلاثة السابقين.

كان مكتب المدعي العام في سويسرا قال: إن السلطات السويسرية فتشت مرة أخرى مقر "الفيفا"، وصادرت وثائق وبيانات إلكترونية في إطار التحقيقات التي تجريها في فضيحة الفساد الكبرى التي تعصف باللعبة الشعبية.. وأوضح المكتب، في بيان، أنه في إطار التحقيقات الجنائية الجارية في قضية الفيفا، قام مكتب الادعاء العام في سويسرا بعملية تفتيش لمقر الفيفا بهدف تأكيد بعض الأمور، والحصول على مزيد من المعلومات.. مؤكدا أن التحقيقات الجارية تطال الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في بيانات سابقة للمكتب، إلى جانب أشخاص آخرين غير معروفين.