جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عقوبة المنشطات تغضب فلاديمير بوتين

السبت 18 يونية 2016 | 01:48 مساءً
القاهرة - Gololy
314
عقوبة المنشطات تغضب فلاديمير بوتين

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بإقصاء الرياضيين الروس من دورة الألعاب الأوليمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس المقبل، ووصفه بأنه قرار ظالم.

بوتين قال: إن العقوبات بخصوص المنشطات يجب أن تتعلق بالأشخاص، ولا يجب معاقبة عائلة بأكملها على جريمة ارتكبها أحد أفرادها، وقرار الاتحاد الدولي لا يمكن أن يدخل في أي إطار التصرفات المتحضرة.

الرئيس الروسي أضاف، نحن أنفسنا نغضب حينما نتعثر في مشكلات المنشطات ونحاول مكافحتها ومعاقبة المذنبين، ونأمل في أن يكون هناك رد فعل على قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية.. أثق في أننا سنعثر على حل وهذا لا يعني أنه توجد لدينا نية بشكل ما لعدم مكافحة المنشطات بصورة أكبر، بل على العكس سنعمل على تعزيز مكافحة المنشطات.

كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قرر بالإجماع التوصية بإقصاء الرياضيين الروس من أوليمبياد ريو دي جانيرو، باعتبار أن روسيا لم تقدم بعد أدلة يمكن الوثوق فيها بالتزامها بمعايير مكافحة المنشطات المطلوبة.. وقال سباستيان كو رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي: على الرغم من قيامها بتقدمات ملحوظة، إلا أن روسيا لم تحقق شروط إعادة قبول عضويتها.