جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صدمة.. الحكم بسجن ليونيل ميسي 21 شهرا

الخميس 07 يوليو 2016 | 05:02 صباحاً
القاهرة - Gololy
506
صدمة.. الحكم بسجن ليونيل ميسي 21 شهرا

قضت محكمة إسبانية بالسجن 21 شهرا مع وقف التنفيذ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، وعلى أبيه خورخي، بعد إدانتهما في 3 قضايا متعلقة بالتهرب الضريبي.

المحكمة لم تقتنع بالأدلة التي قدمها اللاعب، فرفضت التماسا من هيئة الدفاع التي كانت ترغب في تبرئته ووالده من تهم التهرب بين عامي 2007 و2009 من الضريبة، فأصدرت الحكم عليهما بحضورهما شخصياً بجلسة النطق بالإدانة.

محامي ميسي، قدم طلبا بالنقض للحكم، واستئنافه إلى أعلى هيئة قضائية بإسبانيا، آملا إعادة النظر في قضيته مع مصلحة الضرائب التي تتهمه بعدم دفع ما يعادل 4 ملايين و400 ألف دولار مستحقات ضريبية عليه لإدارتها.. كما تمّ تغريمه ما يساوي مليونين و200 ألف دولار، وتغريم والده مبلغ مليون و700 ألف دولار.

نادي برشلونة الإسباني، دافع عن لاعبه ليونيل ميسي، مؤكدا أنه لا يتحمل أي مسئولية جنائية، وذكر النادي في بيان له: برشلونة يعرب عن مساندته الكاملة لميسي ووالده بعد إدانتهما من قبل محكمة إقليم برشلونة بتهمة التهرب الضريبي من خلال الحكم الصادر اليوم.

البيان أضاف: النادي يعتبر أن اللاعب، لا يتحمل أي مسئولية جنائية فيما يتعلق بالتهم محل هذا الإجراء القضائي، بعد أن قام بتسوية أوضاعه أمام مصلحة الضرائب الإسبانية وفقا للمعاير التي أعلنت عنها وزارة العدل.. برشلونة مستعد لتقديم كل شيء لدعم ميسي وعائلته فيما يتعلق بالإجراءات، التي سيتخذها من أجل الدفاع عن نزاهته ومصالحه القانونية.