جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«نيويورك تايمز»: باراك أوباما يتناول 7 حبات من اللوز كل ليلة

الجمعة 08 يوليو 2016 | 02:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
314
«نيويورك تايمز»: باراك أوباما يتناول 7 حبات من اللوز كل ليلة

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، خلال تقرير لها، كيفية قضاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقته في البيت الأبيض.

الصحيفة ذكرت أن أوباما غالبا ما يتناول العشاء مع السيدة الأولى ميشيل وابنتيه ماليا وساشا في الساعة السادسة والنصف مساء، ثم يتجه بعد ذلك إلى مكتبه الخاص في البيت الأبيض في حوالي الساعة السابعة والربع مساء، حيث يقضي ما بين أربع إلى خمس ساعات بمفرده، حسبما ذكر مساعدو الرئيس المقربين.

التقرير أوضح أن أوباما - الذي يصف نفسه بأنه شخص ليلي - يقوم خلال هذه الساعات بكتابة خطبه وقراءة التقارير المسائية التي يقدمها إليه فريق المساعدين في الساعة الثامنة مساء، كما يقرأ عشرة خطابات موجهة من مواطنين أمريكيين يقوم فريقه باختيارها يوميا وفقا لأهميتها.

رام إيمانويل - أول من شغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض في عهد أوباما – قال: إن هذا هو الوقت الذي يستطيع فيه الرئيس أن يجمع خلاله أفكاره، حيث أن القضايا كثيرة وتحتاج إلى تركيز.

كما يشاهد الرئيس الأمريكي، بحسب التقرير، قناة رياضية ويقرأ روايات أو يلعب على جهاز “أي باد” الخاص به.

الصحيفة أشارت إلى أن أوباما يتجنب تناول القهوة والشاي وغالبا ما يحتفظ بزجاجة مياه وأخرى مزودة بالصودا بجواره خلال ساعات الليل التي يقضيها في مكتبه.. موضحة أن أصدقاء أوباما يقولون: إنه يتناول ليلا سبع حبات من اللوز المملح، حيث قال سام كاس، الذي أصبح الطباخ الشخصي للعائلة الأولى، إن أوباما دائما يمزح مع السيدة الأولى قائلا: ”ليس ست أو ثماني حبات بل غالبا سبع فقط”.