جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إلهام شاهين تترأس مهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

الاثنين 18 يوليو 2016 | 11:17 مساءً
القاهرة - Gololy
478
إلهام شاهين تترأس مهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

أعربت النجمة المصرية إلهام شاهين، عن سعادتها برئاسة مهرجان أسوان لأفلام المرأة، مؤكدة أن المهرجانات السينمائية فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية، وخلق فرص للحوار مع سينمائيين ومبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت إلهام أن فكرة تنظيم مهرجان سينمائى لأفلام المرأة بمحافظة أسوان بدأت قبل أكثر من عامين، ولكنها تعطلت لأسباب عديدة، وخرجت للنور بعد تولى اللواء مجدى حجازى منصب المحافظ، حيث تحمس للفكرة لأهميتها سياحيا وثقافيا.

واستقر فريق عمل مهرجان أسوان لأفلام المرأة، الذى ترأسه النجمة إلهام شاهين، على عقد دورته الأولى فى شهر فبراير المقبل، وذلك حتى تتزامن فعاليات المهرجان مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى، للاستفادة من هذا الحدث العالمى للترويج للمهرجان.

وعقدت اللجنة العليا للمهرجان التى تضم النجمة إلهام شاهين والسيناريست محمد عبد الخالق، والصحفى حسن أبوالعلا، والمخرج أحمد حسونة، والصحفية أميرة عاطف، والإعلامية مروة سعيد، اجتماعا مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، للترتيب لفعاليات المهرجان فى فبراير المقبل، نظرا لما تمثله هذه التظاهرة السينمائية من أهمية كبيرة فى الترويج للسياحة فى أسوان، فضلا عن نشر الثقافة السينمائية بالمحافظة.