جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تشارليز ثيرون تشارك في مؤتمر لمكافحة الإيدز وتطرح الحل.. صور

الاربعاء 20 يوليو 2016 | 08:32 صباحاً
ترجمة - Gololy
528
تشارليز ثيرون تشارك في مؤتمر لمكافحة الإيدز وتطرح الحل.. صور

شاركت النجمة والممثلة الأمريكية تشارليز ثيرون، يوم الاثنين 18 يوليو، فى المؤتمر الدولى لمكافحة مرض الإيدز الذى أقيم فى مدينة دربان بجنوب أفريقيا، بحضور أكثر من 18 ألفا من الباحثين والسياسيين والنشطاء والمتبرعين فى أكبر مؤتمر من نوعه لمكافحة مرض الإيدز.

النجمة العالمية أكدت خلال المؤتمر الذى حضره الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، على أهمية وضع الأمور فى نصابها حول إنهاء هذا الوباء، بدلا من محاولة علاجه أو تقنينه، لأنه هناك فرصة لإنهاء ذلك الأمر.

وأضافت تشارليز ثيرون خلال المؤتمر: أعتقد أن الفرصة مع الشباب والأجيال الجديدة، إذا منحناهم فرصة أن يكونوا جزءا من هذا الحوار ومشاركتنا فى وضع حل لهذا الأمر، ستكون هناك فرصة للقضاء على الإيدز.

وينظر لانعقاد المؤتمر الدولى كأمر رمزى فى بلد يصاب فيه ألف شخص بالفيروس يوميا، ويعيش نحو 36.7 مليون شخص فى أنحاء العالم بفيروس نقص المناعة إتش آى فى، ورغم تراجع معدلات العدوى فى أنحاء العالم تدريجيا، فإن الفوز فى المعركة يظل بعيدا، حسب كارين آلان مراسلة بى بى سى فى دوربان.

يذكر أن الإيدز هو السبب الأول للوفيات فى الفئة العمرية بين 10 و19 عاما فى أفريقيا، وكانت المرة الأخيرة التى انعقد فيها مؤتمر رئيسى للإيدز فى جنوب أفريقيا قبل 16 عاما عندما رفضت قيادة جنوب  أفريقيا الربط بين فيروس اتش آى فى ومرض الإيدز، ولكن الوضع أصبح مختلفا حاليا حيث غيرت جنوب أفريقيا سياستها وبات لديها واحدا من أكبر برامج العلاج فى العالم.

تشارليز ثيرون
تشارليز ثيرون
تشارليز ثيرون