جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم نجلاء فتحي في الدورة الأولى لمهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

الاثنين 25 يوليو 2016 | 11:35 مساءً
القاهرة - Gololy
272
تكريم نجلاء فتحي في الدورة الأولى لمهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

اختارت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة الفنانة المصرية الكبيرة نجلاء فتحي، لتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، والتي ستعقد في الفترة من 21 إلى 28 فبراير القادم، حيث ستتزامن فعالياتها مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبوسمبل.

ومن جانبها رحبت الفنانة نجلاء بحضور حفل افتتاح المهرجان واستلام درع تكريمها بنفسها، معربة عن سعادتها بالتكريم في مدينة عريقة مثل أسوان وفي مهرجان متخصص في أفلام المرأة.

وقالت الفنانة إلهام شاهين، رئيس المهرجان، إن اختيار الفنانة نجلاء للتكريم في الدورة الأولى للمهرجان، يرجع لتاريخها السينمائي الحافل الذي يضم عددا كبيرا من الأفلام المهمة التي عملت من خلالها مع كبار المخرجين في السينما المصرية مثل يوسف شاهين وبركات وحسن الإمام وحسين كمال وأشرف فهمي ونادر جلال، فضلا عن تقديمها لعدد من الأفلام التي تعبر بصدق عن المرأة المصرية وقضاياها المختلفة.

وبدورها، قالت الكاتبة الصحفية أميرة عاطف، عضو اللجنة العليا للمهرجان، أنه يجري حاليا الإعداد لإصدار كتاب تذكاري عن الفنانة نجلاء فتحي، موضحة أن الدورة الأولى للمهرجان ستشهد عرض مجموعة من أفلامها على هامش تكريمها مثل «أحلام هند وكاميليا» و«الجراج» و«سوبر ماركت».