جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«يوم للستات» لإلهام شاهين يفتتح القاهرة السينمائي

السبت 06 اغسطس 2016 | 01:59 مساءً
القاهرة - Gololy
282
«يوم للستات» لإلهام شاهين يفتتح القاهرة السينمائي

استقرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى على اختيار فيلم «يوم للستات»، من بطولة وانتاج النجمة المصرية إلهام شاهين، ومن إخراج كاملة أبوذكرى، ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ 38 للمهرجان، والتى تنطلق يوم 15 نوفمبر المقبل، كما سيُمثل الفيلم السينما المصرية فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

وكانت لجنة من إدارة المهرجان قد شاهدت نسخة من الفيلم الذى تعود به المخرجة كاملة أبوذكرى للسينما بعد غياب سبع سنوات منذ عرض فيلمها الأخير «واحد صفر»، لترى اللجنة أن مستوى الفيلم يؤهله لأن يكون فيلم افتتاح المهرجان هذا العام.

فيلم «يوم للستات» من تأليف هناء عطية، وبطولة كل من إلهام شاهين ونيللى كريم، ومحمود حميدة، وفاروق الفيشاوى، وأحمد الفيشاوى، وناهد السباعى، وأحمد داود، وإياد نصّار، وهالة صدقى.

وتدور أحداث الفيلم حول قيام مركز شباب فى حيّ شعبى بتخصيص يوم يكون فيه حمام السباحة داخل المركز للسيدات فقط، ما يترتب على القرار من تأثير على الحياة الاجتماعية والنفسية والعاطفية لنساء الحى.

وتُقام الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الفترة بين 15 و24 نوفمبر المقبل، وتعرض أكثر من 160 فيلماً من مختلف دول العالم ضمن برامج ومسابقات متنوعة.