جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حقيقة اختيار دونالد ترامب منزل برلماني مصري لإدارة حملته

الاثنين 29 اغسطس 2016 | 02:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
411
حقيقة اختيار دونالد ترامب منزل برلماني مصري لإدارة حملته

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن منزلا خاص يمتلكه برلماني مصري ويقع بجوار مبنى المحكمة العليا بواشنطن، أصبح المقر الجديد لحملة المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

الصحيفة ذكرت أن المنزل يمتلكه رجل الأعمال المصري، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب مصطفى الجندي، وأن ستيف بانون المدير الجديد لحملة ترامب يرتبط بعلاقة وطيدة معه، كما أن بانون انتهك قانون الانتخابات الأمريكي لعدم إقامته في الولاية المقيد اسمه ضمن تسجيل ناخبيها، وهي ولاية فلوريدا واختار منزلا وخصصه كمقر له في واشنطن بالمخالفة للقانون.

وأضافت أن المنزل يوجد به موقع إخباري اسمه "بريتبارت" ويقوم بتغطية العديد من الحملات الخاصة بترامب، فضلا عن سابق تغطيته لزيارات البرلماني المصري مصطفى الجندي للعديد من الدول واصفة إياه بأنه من كبار رجال الدولة المصرية.

ووفقا لما نشر بـ"العربية نت"، فإن مصطفى الجندي قال: إنه بالفعل يمتلك المنزل المشار إليه وكان مخصصا كمقر لشركاته السياحية - حيث إنه يعمل وعائلته في مجال السياحة منذ 35 عاما - مضيفا أن شركاته لها مقار في عدد من دول العالم وكانت تستخدم للتسويق وجذب السائحين بدلا من الاستعانة بالوسطاء والوكلاء السياحيين الذين كانوا يطلبون عمولات ضخمة لذا قرر شراء مقار لشركاته في الدول الكبرى التي يفضل مواطنوها الذهاب لمصر للتعاقد معهم مباشرة دون وسيط وتوفير كل ما يحتاجونه من أجل قضاء إجازة سياحية في مصر.

الجندي أضاف، أنه عقب ثورة يناير توقف النشاط السياحي وأصيب بالركود القاتل لذا اضطر في العام 2012 لتأجير بعض المقرات التابعة له في الخارج ومنها مقر واشنطن كي يحصل على أموال تساعده في تغطية رواتب موظفيه وتعويضه ولو قليلا عن توقف الحركة السياحية، مؤكدا أنه قام بتأجير المقر لشركة تسويق يمتلكها ستيف بانون وهو صديق له منذ سنوات.

البرلماني المصري تابع: إنه فوجئ منذ أيام قليلة بأن الشركة التي يمتلكها بانون والتي تستأجر مقره تولت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب وإنها خصصت المنزل كمقر للحملة، مضيفا أنه ليس من حقه الاعتراض وفقا لعقد الإيجار المبرم بين الطرفين.. مؤكدا أنه ليس له علاقة بنشاط شركة بانون وأن كل ما يربطه به هو علاقة إيجارية وصداقة وطيدة لسابق التعاون معه في مجال التسويق العقاري .