جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

التحقيق مع ليوناردو ديكابريو بعد تورطه في فضيحة

الخميس 01 سبتمبر 2016 | 01:25 صباحاً
ترجمة - Gololy
245
التحقيق مع ليوناردو ديكابريو بعد تورطه في فضيحة

كشف موقع “لو تون” السويسري عن أن النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو الحائز على جائزة الأوسكار مؤخرا، متورط في فضيحة تبييض أموال بقيمة 3.5 مليار دولار.

وجاء ذلك نتيجة تلقي ديكابريو، مئات الملايين من الصندوق المالي الحكومي ”شركة التقدم الاستراتيجي بماليزيا ” 1MDB، المتورطة في عدة قضايا جنائية عبر العالم، من بينها واحدة في سويسرا، وهي الفضيحة التي تهدد المصير السياسي لرئيس الوزراء “نجيب رازاق”.

ومن جانبها قامت المخابرات الأمريكية ّ”إف ب آي” بالتحقيق مع النجم العالمي ليوناردو ديكابريو، ولكن ليس كمتهم مباشر، لكنه صديق مقرب للمتهمين الرئيسيين الملياردير “جو لو” و زوج ابنة الوزير الأول الماليزي “ريزا عزيز”، وهو مؤسس شركة “ريد جرانيت بيكتشر” التي أنتجت فيلمها الوحيد “ذئب والت ستريت”، حيث شوهد الرجال الثلاثة سنة 2010 في مدرجات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا، وأيضا في عدة نوادٍ ليلية.

وطالب لوكا سترومان مدير صندوق “برونو مانسر” للدفاع عن الغابة الاستوائية من النجم الأمريكي، أن يعتذر ويرجع الأموال المسروقة من الشعب الماليزي.

واضطر صاحب أوسكار أفضل ممثل إلى الانسحاب من مهمة جمع التبرعات لفائدة حملة “هيلاري كلينتون” بسبب الفضيحة، وعوضه المغني “جاستن تامبرلانك”.

ويعتقد المحققون أن المبالغ المذكورة تم صرفها في سفريات باذخة إلى لاس فيغاس واقتناء تحف فنية وطائرات خاصة ومنازل فخمة، وأيضًا في تنظيم حفلات ماجنه.