جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تسريبات القراصنة تثبت تورط رافاييل نادال في تعاطي المنشطات

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 | 11:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
1166
تسريبات القراصنة تثبت تورط رافاييل نادال في تعاطي المنشطات

ظهر اسم نجم التنس الإسباني رافييل نادال، في قائمة جديدة تضم 26 رياضيا، نشرتها مجموعة المخترقين الروس "فانسي بيرز" وتضم أسماء رياضيين يفترض أنهم تعاطوا مواد ممنوعة في ظل حصولهم على إعفاء يسمح لهم باستخدامها لأسباب علاجية.

اتهام نادال بتناول المنشطات لا يرتبط بدورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016 ، بل مرتين في 2009 و2012.. وذلك جاء من خلال الجزء الرابع من التسريبات التي بدأ القراصنة الإلكترونيين الروس في نشرها خلال الأيام الماضية.

ملف نادال المرفوع على صفحة مجموعة القراصنة، تظهر به بياناته الشخصية وتصريح باستخدام "المواد الممنوعة المذكورة أدناه".. وفي 23 سبتمبر سمح لنادال بتعاطي جرعة بين العضلات من البيتاميثازون، وذلك بتصريح من الطبيب ستيوارت ميلر بالاتحاد الدولي للتنس.. وفي 30 يوليو 2012 كان هناك تصريح بتعاطي عدة جرعات من عقار الكورتيكويد من قبل نفس الطبيب.

المخترقون أكدوا أن القائمة الأخيرة مثل التي سبقتها تأتي من قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي كانت أكدت في 13 من الشهر الماضي تعرضها لهجوم الكتروني.

لاعب التنس الإسباني رفاييل نادال قال في تصريحات له بمؤتمر نظمه أحد الرعاة له: إنه لم يتعاط أبدا أي شيء ليس قانونيا لتحسين مستواه.. والمرتان المشار إليهما في 2009 و2012 ما تناولته كان عبارة عن دواء للركبتين وبتصريح، حينما تطلب إذنا لتعاطي شيء ويسمح لك، فتسقط عنه صفة انعدام القانونية.. معتبرا أنه مع الحصول على التصريح فإن الحديث عن تناول منشطات يعتبر خارج الإطار الطبيعي.

نادال أضاف، لدينا أفضل رقابة ممكنة لمكافحة المنشطات في التنس وأثق بنسبة 100% في أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تراقب باقي اللاعبين للحفاظ على نزاهة اللعب.. سيكون من الأفضل لكل العالم الإعلان عن النتائج لأن الأمور ستصبح أكثر شفافية وهذا هو ما نرغب فيه.. الشفافية.