جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفاجأة.. ميشيل بلاتيني لايزال يتقاضى أموالا من «يويفا»

الجمعة 23 سبتمبر 2016 | 04:32 مساءً
القاهرة - Gololy
302
مفاجأة.. ميشيل بلاتيني لايزال يتقاضى أموالا من «يويفا»

على الرغم من أن الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يحاكم حاليا في قضية حصوله على أموال من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلا أنه لا يزال يتقاضى أموالا من اتحاد "يويفا".

صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه زونتاج تسايتونج" الألمانية، ذكرت أن "يويفا" أكد بشكل غير مباشر صحة هذه المعلومات، رغم تأكيد أحد أعضائه في تصريحات سابقة أن الرئيس السابق لهذه المؤسسة الرياضية الأوروبية لا يتقاضى أي أموال منها.

اللجنة التنفيذية لـ "يويفا"، كانت قد حسمت الأمور المتعلقة بمستحقات بلاتيني في وقت سابق، حيث أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان له إلى أن هذا الموضوع تم التعامل معه ومناقشته بناء على مقترحات وتوصيات لجنة التعويضات الجديدة وبالتشاور مع بعض خبراء القانون.

الصحيفة الألمانية ترى أنه بات واضحا أن بلاتيني سيحصل على تعويض وراتب تقاعد كبيرين.

بلاتيني واجه اتهاما بتقاضي مبلغ من المال مثير للاشتباه من الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر، عام 2011، وهو ما دفع لجنة القيم التابعة للفيفا إلى معاقبة المسئول الفرنسي بالإيقاف عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ست سنوات.. وقلصت العقوبة فيما بعد إلى أربع سنوات من قبل لجنة الاستئناف ومحكمة التحكيم الرياضي.

يذكر أن "يويفا" اختار يوم الأربعاء الماضي السلوفيني الكسندر سيفرين لشغل منصب الرئيس خلفا لبلاتيني.. وقال سيفرين في تصريحات نقلتها عنه الصحيفة الألمانية: النزاهة والإخلاص عاملان في غاية الأهمية بالنسبة ليويفا، الذي يتعين عليه أن يعمل بجدية بالغة في كل ما يتعلق بالأمور المالية.. كما طالب "يويفا" في الوقت نفسه بعدم التهرب من أي مواجهة أو صراع ضد بلاتيني في هذا الصدد.