جولولي | تعرف على نجل شريفة ماهر الممثل وزوجته.. صور
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة _ سناء الطويلة

تميزت الفنانة شريفة ماهر، منذ ظهورها على الشاشة بجمالها وتقديمها لأدوار المرأة القوية وتم حصرها في دور المرأة الشريرة لفترة، وتركت أعمالها بصمة قوية في السينما المصرية واستطاعت بفضل موهبتها أن تلعب دورًا رئيسيًا في السينما العالمية.

شريفة ماهر، تزوجت في بداية حياتها بأمر والدها وهي في سن الخامسة عشر من عمرها، ورغم فشل زيجتها إلا أن والدها كرر التجربة وزوجها من أخر يكبرها بعشرات السنوات وانتهت زيجتها بالفشل مرة أخرى.

شريفة ماهر، بعد زواجها من بطل الإسكواش عبدالواحد عبدالعزيز، سافرت معه في السبعينات إلى السويد واستقرت هناك لفترة طويلة ابتعدت فيها عن الفن وأنجبت ابنها الوحيد طارق عبدالواحد.


وفي أوائل الألفية الجديدة، عادت شريفة ماهر إلى مصر وقررت العودة إلى الفن من المشاركة في عدة أعمال منها فيلم «المصير» ليوسف شاهين وأيضاً من خلال تأسيس شركة انتاج حملت اسم «هوليوود»،  وقامت بإنتاج عدة أعمال أشركت فيها ابنها طارق إيماناً منها بموهبته في التمثيل.

وقد قالت عن فترة ابتعادها عن مصر: «أنا لم اعتزل الفن يومًا واحدا، ولم اغب عنه طوال الفترة التي قضيتها في السويد لأن الفن في دمي منذ الصغر وأثناء سفري كنت أتابع السينما تحديدا والفن في مصر بشكل عام من خلال المحطات الفضائية والشرائط التي كانت تصلني أولاً بأول، إلى جانب إنني لمست أن ابني الممثل الشاب طارق عبدالواحد يمتلك موهبة حقيقية وتأكدت أنها لن تتحقق إلا في مصر، لأنك كما تعلم أن بلدا مثل السويد رغم تقدمها الكبير إلا أنها ضعيفة جدًا في مجال الفن».

طارق عبدالواحد شارك في عدة أعمال منها فيلم «أبناء الشيطان»، فيلم «لوكان ده حلم»، مسلسل “الطريق إلى الحقيقة».

عدد التعليقات (2)

طارق السويسى

2016-10-13 13:29:02

” شريفة ماهر ”  دخلت الفن بالصدفة .....وأدوار الشر كان  السبب  فى شهرتها !!! :
==================================================
لم يكن دخول الفن من أحلامها ولكن مقابلة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالصدفة كان نقطة التحول فى حياتها  فقد طلب منها أن تذهب معه إلي شركة ” صوت الفن” لاختبارها  و هناك أعجب بصوتها  وتم توقيع عقد احتكار لمدة  ثلاث سنوات و قام بتبديل اسمها الحقيقى من هدي إلي شريفة حتي لا يحدث لبس فنى بينها و بين هدى سلطان  .
شاركت فى السينما فى فيلم “بلد المحبوب” وانتاج محمد عبد الوهاب  1951 مع سعد عبدالوهاب وعبدالسلام النابلسي ونجح الفيلم  ثم كان فيلم “غلطة اب” و شاركت التمثيل امام شاديه و محسن سرحان  اخراج هنرى بركات  1952 و شاركت فى فيلم “ارحم دموعي” مع فاتن حمامة يحيى شاهين و شكرى سرحان و من اخراج هنرى بركات .
ولعل اشهر ادوارها هو في فيلم  “اعزالحبايب  ” مع امينة رزق ونور الدمرداش وزكي رستم وشكري سرحان وسعاد حسني حيث أدت دور زوجة الابن الشريرة التي تعذب حماتها (امينة رزق)  اخراج يوسف معلوف .. كما مثلت  دور دلال وهو دور  شر آخر في فيلم رابعة العدوية  1963 مع عماد حمدى و نبيله عبيد و فريد شوقى ومن اخراج نيازى مصطفى  وكانت  تقوم بتعذيب رابعة حقدا عليها  .... و شاركت فى فيلم  الفانوس السحري واسماعيل يس في البوليس و الفيلم الايطالي ” ابن الصحراء” ...وكان اخرها فيلم لها  المصير ليوسف شاهين .
قدمت ما يقرب من 45 فيلماً  ومن أشهر الأغاني التي قدمتها وحققت نجاحاً كبيراً “ياواد يا اسكندراني” لحلمي أمين و”آهين يانا” و”ولا أنت داري” الحان عبدالوهاب. ..لها مايقارب من ال70 اغنية في الاذاعة .

عرف عنها انها كانت كثيرة السفر للبلدان العربية وغنت بلهجاتها المختلفة وتعاملت مع ملحنين ومؤلفين عرب في ليبيا والكويت والامارات وعمان وغيرها من البلدان العربية .
لها ابن اسمه طارق وابنة اسمها نيفين عملا بالوسط الفني حيث كونت شركة انتاج لكي تدعمهما فنيا وتذكرانها نادمة جدا علي اعتزال الغناء لكن الشيء الذي يصبرها أنها تركته من أجل الحجاب وسعيدة أن تكون خاتمتها بهذه الفضيله .
===================================================================

شاجوان/عراق

2016-10-14 01:53:13

تسلم ايدك أستاذ طارق! اتمني تكون بخير

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 4

أخبار الرئيسية: