جولولي | تعرف على الفنان الشاب حفيد فؤاد المهندس.. صور
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

حفر الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس اسمه في تاريخ السينما المصري بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور في مصر والوطن العربي، والذين لقبوه بـ «الأستاذ».

عدد كبير من جمهور الفنان الراحل لا يعلمون عن حياته الشخصية سوى أنه كان متزوج من الفنانة شويكار، والتي شاركته في عدد كبير من أعماله.

المهندس كان متزوجا قبل شويكار من سيدة من خارج الوسط الفني، إلا أنهما انفصلا سريعا بعد أن أنجبا ولدين هما «محمد» و «أحمد».

أبناء المهندس لم يفكرا في دخول الوسط الفني، إلا أن حفيده قرر مؤخرا دخول المجال الفني من خلال مجال الإخراج، وهو المخرج الشاب عمر المهندس ابن محمد فؤاد المهندس.

وقد شارك عمر المهندس في فريق إخراج عدد من الأعمال الفنية الناجحة، منها: فيلم «الجزيرة 2»، وسيت كوم «لما تامر ساب شوقية»، ومسلسل «الخروج».

عدد التعليقات (10)

طارق السويسى

2016-10-13 16:12:53

شويكار تكشف أسرارا فى حياة فؤاد المهندس :
==========================

كشفت الفنانة  شويكار عن أهم صفات الفنان الراحل والزوج فؤاد المهندس قائلة : “لقد قابلته لأول مرة في مسرحية (السكرتير الفني) والتي رشحني لها الفنان عبد المنعم مدبولي،وكنت قد شاهدته قبل ذلك في فيلم (الشموع السوداء) مع الكابتن صالح سليم والفنانة الراحلة أمينة رزق، وأعجبني أداءه آنذاك واخبرته بأنه كان افضل ممثل في الفيلم.

وأضافت شويكار:” كان المهندس رغم تألقه على خشبة المسرح وجرأته،إنسانا خجولا جدا لدرجة أنه طلب يدي ونحن على خشبة المسرح في مسرحية (أنا وهو وهي) بسبب خجله مني،وأنا أيضا كنت أحبه في صمت وخجلت أن أفصح له بذلك ولا أعرف كيف أظهر له ذلك،وفي أثناء عرض المسرحية فوجئت به يقول لي على الملأ وأمام الجمهور (تتجوزيني يا بسكوتة) فقلت له علي الفور (يلا وماله).

وتابعت:”كان المهندس أستاذا متمكنا في كل شيئ،تعلمت منه كل حاجة،وإذا كان فيه أي حاجة كويسة عندي،فالفضل يرجع في ذلك لفؤاد المهندس،لقد أحببت أولاده لدرجة أنني رفضت الانجاب مرة ثانية حتى نستطيع أن نتمتع سويا مع أولاده وألا يشغلني عنهم مولود جديد،مضيفة أنني أحترمه كثيرا لدرجة كنت لا انادي عليه إلا بالأستاذ.

واسترجعت أغلى ذكرياتها معه قائلة: ” كان لا يأكل إلا من يدي وكنت سعيدة للغاية بهذا فبعد انتهائي من عملي كنت ادخل المطبخ وأعد له الطعام الذي يحب من أصناف كان يفضلها ويطلبها مني،لدرجة اني لا ازال اصنع تلك الاكلات لأولاده حتي الآن فأنا لا ازال علي صلة جيدة بهم”.

وقالت إنه رغم انفصالنا بعد المشوار الفني والرحلة الزوجية التي استمرت لأكثر من 20 عاما،كان انفصالنا هذا بمثابة صدمة كبيرة للوسط الفني،إلا أن المحيطين بنا كانوا السبب الحقيقي وراء انفصالنا وذلك بكثرة تدخلاتهم في شئوننا الخاصة،والتي أدت لخلخلة العلاقة بيننا.

وأضافت:” صرح المهندس قبل رحيله بأنني حبه الأول والأخير ولم يحب سواي، أما هو بالنسبة لي فإنه لم يكن حبي الاول فهو بالتأكيد حبي الاخير والذي افتقدته كزوج وصديق ومعلم واستاذ، وعلى الرغم من انفصالنا رسميا إلا أن علاقتنا استمرت حتي رحيله فقد رافقته في كل أزماته حتى آخر لحظة في حياته “.
==============================================================

Shajwan/Iraq

2016-10-17 18:28:40

Shokran Ustaz Tariq

طارق السويسى

2016-10-19 00:13:43

الأخت شاجوان :
============
شكرا لكى على تعليقك ....و عقبال عودة باقى الأصدقاء الأعزاء .....فى انتظار تواصلكم معنا ....تحياتى لكم و لكل المتابعين الكرام  .

هدى صادق

2016-10-25 12:09:05

سلام استاذ طارق... شلونك وشلون العائلة جميع..انشالله تكونون بخير...
اسفه اني تاخرت بالتعليق كل ذي المده بس كنت مشغوله مره.. وبعد كام يوم بقولكم على خبر حلو..بس انت ادعيلي ... سلام

طارق السويسى

2016-10-26 15:37:22

الاخت / هدى :
=============
تحياتى لك و للاسرة الكريمة ...انا  والحمد لله بخير ...بس بصراحة زعلان من عدم التواصل معاكم مش فاهم ليه ؟ ..حتى اصدقائنا القدام لم يظهروا بعد ....و لما بخش على الموقع و ملاقيش تعليقات اصاب بالاحباط ....ومش فاهم طب الاصدقاء اللى طالبونى بالرجوع راحوا فين ؟؟ هو لما اختفى يندهولى و لما ارجع يختفوا !!! ...وكمان الموقع للاسف نشاطه فى باب زمان قل جدا ومش مهتم بيه خالص ...و كل الابواب شغالة ماعدا الباب ده اللى بنعلق فيه .....إظاهر ان الباب ده اتقفل فى وشنا هو كمان ...انا بصراحة عملت اللى عليه و زيادة ...ووصلت معاكم لطريق مسدود .....و الظروف معكسانا على الأخر ...لا أصدقاء رجعوا  و لا الموقع مهتم بالباب من اساسه ....طب اعمل ايه ؟؟؟ ...حاسس ان الناس اتغيرت و بقت فعلا اكثر حدة و قسوة و لامبالاة ...راحت ايام الصداقة البريئة و التواصل الجميل اللى كان بينا ....و بشعر ان رجوعى كان خطأ كبير ....أصل مش معقول الناس تكون مشغولة للدرجة دى ...يعنى اللى بيشتغل شغال 24 ساعة و لا اللى بيذاكر مواصل المذاكرة ليل و نهار!!! ..اشعر ان الرحيل النهائى قد  حان و بلا عوده هذه المرة ....على العموم سأترك لكم فرصة اخيرة المرة دى ....و بعدها كلمتى مش هتنزل الارض ابدا .....و هقول لكم وداعا .
اما بخصوص الخبر السعيد اللى يخصك انا قلبى حاسس انك هتبقى عروسة قريب و الف مبروك مقدما ....وانا قلت مش ممكن يكون الخبر تخرجك من الكلية لان لسه السنه مخلصتش و لا السعودية بتخلص بدرى ؟؟؟ ...على العموم سننتظر تعلقيك كى يفرحنا ...و ربنا يوفقك و يسعدك ...سلامى لجميع الاصدقاء الكسالى و المطنشين و للموقع النايم  !!! .

هدى صادق

2016-11-06 21:39:51

سلامي لك استاذ طارق..شلونك وشلون العائلة انشالله تكونون بخير... صدج فاهمني وانا ملجت (يعني انكتب كتابي)وانا بحضر للحفله يوم الخميس
اتمنى تكون وياي مع العائلة بكون سعيده مره..واتمنى ان خاله فيروز واختي وردة لبنان وكل الاخوه على العموم ادعيلي مره

طارق السويسى

2016-11-07 17:10:40

الف الف مبروك الاخت الفاضلة هدى :
=========================
الف مبروك يا هدى ...ربنا يوفقك فى حياتك الجديدة و ويرزقك بالذرية الصالحة ...... [عرف ينقى صحيح  ...زى ما بنقول فى مصر]...و زى ما توقعت ان الخبر السعيد هو جوازك و ده اسعد خبر  ...و طبعا انا عاذرك لو ما علقتيش فى الفترة القادمة ... هتكونى أكيد مشغولة بالعريس  و مسئولياتك الجديدة .....اتمنى لك كل خير وسعادة ...و بالتوفيق ان شاء الله .....تحياتى لك و للاسرة الكريمة .

ف

2016-11-08 09:46:34

بكل مشاعر الفرح التي تعتريني أبارك لك فرحتك ياهدى فألف مبروك زواجك وبالرفاه والبنين والسعاده الدائمه .. أدعو الله تعالى أن يجمع بينكما على خير وتوفيق وأن يجعل الصفا والسعاده يغمرك مع عريسك .. ألف مبروك

ف

2016-11-09 15:22:37

حضرة مبرمج الموقع المحترم .. أين تعلقي ؟؟؟؟؟

المبرمج:
=====
مسؤول الموقع هو السبب.. مش بيوافق على التعليقات إلا متأخر.. ولكن !! أنا وقفت لك عليه..

ف

2016-11-09 21:39:40

شكرا جزيلا للأستاذ المبرمج على النشر والتعاون .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 5 + 4

أخبار الرئيسية: