جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نشر الرسائل العاطفية للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران في كتاب جديد

الخميس 13 أكتوبر 2016 | 01:17 مساءً
القاهرة - Gololy
611
نشر الرسائل العاطفية للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران في كتاب جديد

صدر  في فرنسا كتاب يضم مجموعة رسائل وجهها الرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا ميتران، على مدى 33 عاما لعشيقته السابقة، آن بينجو، تظهر الموهبة الشعرية والحس الأدبي المرهف لميتران بعد عقدين على وفاته.

دار "جاليمار" الفرنسية للنشر، تطرح هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "رسائل إلى آن.. 1962 - 1995" في المكتبات الفرنسية اليوم الخميس، ويضم حوالى 1200 رسالة تلقتها آن بينجو وهي والدة ابنته مازارين.. وتبين هذه الرسائل شخصية ميتران كعاشق ولهان مولع بحبيبته التي يغدقها بالغزل والكلام المعسول.

الحياة المزدوجة للرئيس الفرنسي الأسبق ظلت في الظل حتى انكشافها على الملأ سنة 1994.. حيث تعود أولى هذه الرسائل إلى عام 1962 تاريخ لقاء الرئيس الفرنسي السابق لأول مرة مع آن بينجو.. وكان ميتران البالغ 46 عاما حينها عضوا في مجلس الشيوخ ووزيرا سابقا متزوجا من دانيال ميتران ولهما ولدان.. أما بينجو فكانت سليلة عائلة مرموقة وكانت شابة في التاسعة عشرة من العمر مولعة بالفنون الجميلة.

ميتران يعد في هذه المراسلة الأولى الخجولة "الآنسة آن بينجو" بتزويدها بنسخته من كتاب "سقراط" لأفلاطون ويقول: هذا الكتاب البسيط سيكون الرسول الذي سينقل لك الذكرى المخلصة التي احفظها من بضع ساعات قضيتها ذات صيف جميل.. ويقول في إحدى الرسائل: "معك، أقيم تبادلا فكريا وتواصلا واتحادا.. أشعر كأني نلت الخلاص، والقلب يطير فرحا معك تستيقظ مشاعر لم أخبرها يوما".