جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة جمال سليمان لمجلس تأديب

الخميس 13 أكتوبر 2016 | 03:35 مساءً
القاهرة - Gololy
286
إحالة جمال سليمان لمجلس تأديب

نشر الفنان السوري جمال سليمان قراراً بتحويله إلى مجلس تأديب من قبل نقابة الفنانين السورية، وذلك بالرغم من قرار فصله من النقابة، والذي صدر قبل العام ونصف العام.

جمال نشر القرار، وسخر منه في تعليق كتب فيه: «البارحه اتصل بي صديق صحافي ليسمع تعليقي على قرار نقابة الفنانين في بلدي الحبيب سوريا بأحضاري مع بعض الزملاء الى مجلس تأديب. عندها لم اكن سمعت بالقرار و اعتقدت انه يشير الى فرمان سابق اصدره رقيب الفنانين ( و هي الصفة الأدق بدلا من نقيب) عمره حوالي السنه و النصف بفصلنا من النقابة، الا انني تبينت ان الكلام صحيح و ان الرقيب بالفعل يريدنا ان نحضر كي يستدرك ما عجز عنه اهلنا و هو تأديبنا. اي انه لم يترك للزمن ان يقوم بالمهمة بل يريد تأديبنا بنفسه بعد ان فصلنا من النقابة. بصراحة عجزت عن التعليق و اعتذرت من الصديق الصحافي».

حزن جمال سليمان على هذا القرار بدّله خبر مفرح وضحه متابعاً:«الا ان الاقدار شاءت ان استيقظ اليوم على خبر منح نقابة الفنانين في اميريكا عضويتها للفنان الرائع و الصديق العزيز جهاد عبدو بعد دوريه الجميلتين مع نيكول كيدمان و توم هانكس. فرحت بالخبر و تأثرت جداً بتعليقه عليه، فاختلط الفرح بالحزن، الا انني و انا اكتب هذه السطور قررت ان اترك الحزن جانبا و أقول لجهاد الف مبروك ايها السوري الموهوب و الناجح، ما انجزته هو فخر لك و لعائلتك و لنا جميعا و فوقك كل ذلك لبلدك في وقت لم يجلب لها بعض ابناءها الا الْخِزْي و العار».

يُذكر أن قرار تحويل جمال سليمان لمجلس التأديب شمل أيضاً الممثل السوري مكسيم خليل، عبدالحكيم إسماعيل قطيفان، مي عدنان سكاف، لويز عبدالكريم علي، سميح سالم شقير، مازن إبراهيم الناطور و عبدالقادر محمد رشاد.