جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بوب ديلان يفجر مفاجأة ويفوز بجازة نوبل للآداب.. صور

الخميس 13 أكتوبر 2016 | 03:07 مساءً
ترجمة - Gololy
429
بوب ديلان يفجر مفاجأة ويفوز بجازة نوبل للآداب.. صور

حسم  الشاعر والمغني والممثل الأمريكي الشهير  بوب ديلان، الفوز بجازة نوبل للآداب لعام 2016، وذلك وفق ما أعلنته الأكاديمية السويدية يوم الخميس 13 أكتوبر.

وقالت الاكاديمية السويدية في حيثيات قرارها أن بوب ديلان  البالغ من العمر 75 عاما، كوفئ "لانه ابتكر تعابير شاعرية جديدة داخل التقليد الغنائي الاميركي العظيم". وفرع الآداب هو آخر الفروع المعلنة للجائزة العالمية هذه السنة، وتحمل الجائزة اسم ألفريد نوبل مخترع الديناميت وتقدم منذ عام 1901 لأصحاب الإنجازات في فروع العلوم والآداب والسلام.

وشكل الاعلان عن فوز ديلان مفاجأة للحضور في قاعة البورصة العريقة في ستوكهولم التي علا التصفيق فيها.

ويعد بوب ديلان هو أول موسيقي تكافئه الاكاديمية منذ استحداث الجوائز في العام 1901.

وأوضحت الأمينة العامة للأكاديمية سارا دانيوس، للتلفزيون السويدي العام "اف في تي"، أن "بوب ديلان يكتب شعرا للاذن" مؤكدة أن اعضاء الاكاديمية عبروا عن "تماسك كبير" في اطار هذا الخيار.

ووصفت الأكاديمية بوب ديلان بأنه "ايقونة" وهو لا يزال نشطا حتى الان. وقد اصدر في شهر مايو الماضي ألبومه السابع والثلاثين المسجل في الاستوديو  بعنوان "فالين انجيلز" حيث يؤدي اغنيات اميركية كلاسيكية اشتهرت بصوت فرانك سيناترا.

جدير بالذكر أن جائزة نوبل للاداب تترافق معها مكافأة مالية قدرها ثمانية ملايين كورونة سويدية أي ما يعادل (906 الاف دولار)، كما اختتمت جائزة الاداب موسم نوبل للعام 2016.

بوب ديلان
بوب ديلان
بوب ديلان