جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مايكل جاكسون أعلى المشاهير الراحلين تحقيقا للأرباح.. تعرف على القائمة بالصور

الجمعة 14 أكتوبر 2016 | 04:45 مساءً
ترجمة - Gololy
428
مايكل جاكسون أعلى المشاهير الراحلين تحقيقا للأرباح.. تعرف على القائمة بالصور

رغم رحيلة من عام 2009 حافظ  نجم البوب الراحل مايكل جاكسون، وفق قائمة فوربس السنوية، على المركز الأول بخصوص المشاهير الراحلين الأكثر تحقيقا للأرباح للعام الرابع على التوالي يوم الأربعاء 12 أكتوبر متفوقا على النجمين برنس وديفيد بوي اللذين توفيا في وقت سابق من هذا العام.

النجم العالمي الراحل حقق إيرادات بلغت 825 مليون دولار خلال الأشهر الاثني عشر حتى الأول من أكتوبر بحسب تقديرات لمجلة فوربس. وجاءت غالبية إيرادات جاكسون من بيع حصته البالغة قيمتها 750 مليون دولار في شركة سوني/إيه.تي.في للانتاج الموسيقى - المالكة لحقوق العديد من اغاني فريق البيتلز - إلى شركة سوني.

وكانت مبيعات ألبومات برنس، قد قفزت بعد وفاته متأثرا بجرعة زائدة من المخدرات في أبريل الماضي، واحتل المرتبة الخامسة في قائمة فوربس بإيرادات بلغت إجمالا 25 مليون دولار وحل مباشرة بعد المغني ألفيس بريسلي الذي حقق 27 مليونا.

وأكدت مجلة فوربس أن ديفيد بوي -الذي جاءت وفاته المفاجئة بالسرطان في يناير بعد أيام من صدور ألبوم جديد له- تفوق على كل من بريسلي وجاكسون في مبيعات الألبومات والأغاني المنفردة هذا العام. غير أن إجمالي إيرادات المغني البريطاني أقل مقارنة بهما إذ بلغت 10.5 مليون دولار.

بينما احتل أسطورة الجولف آرنولد بالمر -الذي توفي في سبتمبر عن 87 عاما- المركز الثالث بإيرادات وصلت إلى 40 مليون دولار

وتستند تقديرات فوربس إلى الدخل قبل خصم الضرائب والتكاليف القانونية والإدارية، كما يتم حساب جمع التقديرات من خلال مقابلات مع خبراء وبيانات عن المبيعات والجولات الموسيقية وإيرادات الأفلام.

الفيس بريسلي
ديفيد بوس
برينس
مايكل جاكسون