جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم الوطن العربي يدعمون سعد المجرد بعد القبض عليه بتهمة الاغتصاب.. صور

الاحد 30 أكتوبر 2016 | 01:07 صباحاً
القاهرة - آية عبد العزيز
1630
نجوم الوطن العربي يدعمون سعد المجرد بعد القبض عليه بتهمة الاغتصاب.. صور

استنفر نجوم الوطن العربي وأطلقوا هاشتاج «كلنا_سعد_المجرد» دعماً للفنان المغربي الشاب سعد المجرد الذي ألقت الشرطة الفرنسية القبض عليه بعد تقدم فتاة فرنسية بشكوى تتهمه فيها بالاعتداء عليها جنسياً، ومحاولة احتجازها.

النجمة المغربية سميرة سعيد كانت من أوائل النجوم الذين أعربوا عن حزنهم بعد القبض على المجرد، وأعلنت دعمها له، حيث نشرت صورة للفنان الشاب، وكتبت معلقة عليها: «سعد قلبي معاك.. هي محنة و تزول وان شاء الله ترجع لفنك ومحبيك ‎».

أما الفنانة العراقية شذى حسون، فقد أرفقت صورة المجرد التي نشرتها بتعليق كتبت فيه: «قلبي معاك صديقي، كلنا معاك»، في الوقت الذي وجهت له المذيعة المغربية مريم سعيد رسالة كتبت فيها: « ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ. صدق الله العظيم، أخي و صديقي سعد قلبنا و دعواتنا معك، أنت أقوى من إرادة المغرضين و الحاقدين و بإذن الرحمن ستنتصر على مصابك، كلنا_السوبر_ستار_سعد_لمجرد، كلنا_مع_سعد_المجرد، اللهم من أراد به سوء أن يجعله في نحره».

النجمة اللبنانية أمل حجازي أعربت عن ثقتها في أخلاق المجرد وبرائته من هذه التهمة في تعليق على مقطع فيديو جمعهما، حيث كتبت فيه: « كلنا معك سعد المجرد ...وواثقين انك بريئ من اي تهمة ».

نجم The Voice المغربي فريد غنّام نشر أيضاً صورة تجمعه بالمجرد متمنياً أن تنتهي أزمة الأخير على خير في تعليق كتب فيه: « أزمة أتمناها أن تمر بسلام ليقيني التام أن سعد لا يمكنه أن يلطخ اسمه و سمعته بفعل كهذا و خصوصا في قمة نجوميته ونجاحه المستحق بعد جهد و انتظار و اصرار كلنا_سعد_المجرد».

أزمة المجرد وصفتها الفنانة المغربية دنيا بطمة بالمؤامرة عليه من كارهيه، حيث نشرت صورة للمجرد مع العلم المغربي، وكتبت معلقة عليها: «كلنا_سعد_المجرد .. انا كلي يقين انه من المستحيل ان ولد بلدنا سعد المجرد يلطخ سمعته ونجوميته بهذه السهوله ،سعد من الناس المكافحة الناس الطموحة ،المجتهدة لي وصل بمجهوده الخاص لهذه النجومية التي حارب من اجلها منذ فترة طويلة ،لن تفلحو يا كارهي النجم سعد ولن تنفذو بافعالكم الوسخة ».

وأضافت: «ازمة وستمر بسلام باذن الله اتمنى من كل الشعب المغربي ان يقف متضامنا مع ابن بلده الذي رفع راية بلادنا دائما في السماء العالية كلنا_سعد_المجرد ❤ماشي_ساهل توسخو سمعة مغربي ، هذه ضريبة النجاح والنجومية والشهرة دائما الانسان الطيب يحب الجميع ايذاءه بأي طريقة كانت لكن نسوو ان هناك رب العالمين اقوى من الجميع الله يرجعك لوطنك واهلك سالم باذن الله ».

النيابة استمعت لأقوال المجرد الذي كان يستعد لإحياء حفل غنائي يوم السبت المقبل في قصر المؤتمرات في باريس، وأمبرت بحبسه احتياطياً بعد ثبوت تهمة اغتصابة الفتاة، وذلك اعتماداً على تقرير الطب الشرعي الذي اثبت وجود آثار عنف على جسد صاحبة الشكوى يعكس تعرضها لاعتداء جنسي وجسدي.

بعض المواقع الفرنسية والمغربية أوردت كواليس القضية بأن المجرد قضى سهرته قبل القبض عليه في ملهى قريب من الفندق الذي يقيم فيه بالدائرة الثامنة للعاصمة الفرنسية باريس، بعد أن حضر حفل الكوميدي الساخر الفرنسي - المغربي جاد المالح في روان.

المجرد التقى بالفتاة العشرينية صاحبة الشكوى في الملهى وعاد معها إلى غرفته بالفندق، حيث تقدمت في الثامنة صباحاً بشكوى تدعي فيها أنها كانت ضحية لاعتداء جنسي مصحوب بعنف» ولعملية «احتجاز» من الفنان الشاب.

اللافت أن المجرد سبق وتم اتهامه باغتصاب فتاة أمريكية، وذلك قبل شهرته، حيث كشفت صحيفة New York Daily News الأمريكية عن القضية التي ذكرت أنها وقعت في 2010، خلال زيارة سياحية للمجرد لنيويورك، حيث نقلت عن الفتاة صاحبة دعوى الاتهام إن الفنان الشاب ألتقى بها في 7 فبراير 2010 ببروكلين، حيث رافقها إلى الشقة، واعتدى عليها بالضرب بعد مقاومتها لتحرشاته الجنسية، لكنها نجحت من الهروب خارج الشقة، إلا أنها وبعد شهرته، تعرفت عليه، وقررت رفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا ببروكلين ضد المجرد باعتباره هارباً من العدالة، وطالبته بتعويضاتٍ مالية، وهي القضية التي مازالت مفتوحة أمام القضاء الأمريكي حتى الآن.

 

 

 

سعد المجرد
سعد المجرد