جولولي | أفضل 10 أفلام رومانسية يمكنك مشاهدتها في عيد الحب.. صور
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

إذا لم تجهز لسهرة تقضيها خارج المنزل يوم عيد الحب المقبل حتى الآن، يرشح Gololy لك 10 من أفضل الأفلام الرومانسية التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها في هذا اليوم المميز.. كل ما عليك أن تجهز المقبلات والمشروبات والتسالي، واختر الفيلم الذي يجذبك من بين هذه القائمة.

1- The Notebook

فيلم من إنتاج 2004، من بطولة النجم الكندي رايان جوسلينج، ومواطنته الممثلة رايتشل مكأدامز، حصد على 11 جائزة، حقق نجاح قوي، وشعبية جارفة عند صدوره، ومازال يتمتع بها إلى الآن.

أحداث الفيلم تدور حول قصة حب تجمع الفتاة «آلي» والشاب «نوح» اللذان يلتقيان في أحد المهرجانات، إلا أن فقر «نوح» يُجبر عائلة «آلي» على ابعاد الأخيرة عنه، ليتم خطبتها للجندي الوسيم «لون».

مقال في إحدى الصحف يتحدث عن «نوح» الذي أعاد بناء منزل قديم بُنى قبل مائتي عام، يشعل حنين «آلي» لحبيبها، حيث أنها دائماً ما كانت تقف معه أمام هذا المنزل، ويخبرها برغبته في إعادة ترميمه وفق ما كانت تحلم، لتقف «آلي» حائرة بين العودة لحبيبها الذي بدا مخلصاً لها حتى بعد سنوات على ابتعادهما، أوالتمسك بحياتها المستقرة.

2- A walk to remember

فيلم من إنتاج عام 2002، بطولة الممثلة والمغنية الأمريكية ماندي مور، والفنان الإنجليزي شين ويست، مأخوذ عن رواية للكاتب نيكولاس سباركس، تحمل نفس اسم الفيلم.

أحداث الفيلم تدور حول شاب متمرد يُدعى «لندن كارتر» يتم معاقبته نتيجة مزحة كادت أن تقتل زميله، وذلك بإجباره على المشاركة الإلزامية في نشاط بعد اليوم الدراسي، ليشارك في تعليم طفل لديه مشكلة دراسية، بالإضافة للاشتراك في بطولة مسرحية.

«لندن» يواجه مشاكل في تنفيذ هذه المهام تجبره على اللجوء لزميلته «جيمي اليزابيث سوليفان»، الابنة الوحيدة لراعي الكنيسة، والتي تختلف بيئتها وتربيتها عن لندن تماماً، إلا أن جلساتهما معاً طورت العلاقة بينهما، حتى أن «لندن» هاجم أصدقائه وابتعد عنهم تماماً بعد أن تحول لرجل آخر بفضل حبه لـ«جيمي» التي تكشف له بعد اعترافه بحبها عن إصابتها بمرض سرطان الدم.

3 - The Proposal

فيلم يجمع بين الرومانسية والكوميديا من إنتاج عام 2009، بطولة النجمة الأمريكية ساندرا بولوك والممثل الإنجليزي رايان رينولدز.

أحداث الفيلم تدور حول شابة متسلطة تعمل كمدير تحرير دار نشر تُدعى «مارجريت» تجد نفسها في مأزق قد يفقدها وظيفتها بسبب انتهاء تأسيرة العمل الخاص بها، لتجبر مساعدها «أندرو» على الزواج منها بالرغم من علاقاتها السيئة، لتتطور الأحداث ويقع الثنائي في حب بعضهما.

4- Titanic

فيلم يجمع بين الرومانسية التشويق والدراما من إنتاج عام 1997، بطولة النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو، والممثلة الإنجليزية كيت وينسلت، والفيلم يُعد الثاني أعلى إيرادات في تاريخ السينما حول العالم، وحاز على 11 جائزة أوسكار.

الفيلم مستوحى من حادثة غرق سفينة تايتنيك في رحلتها الأولى عام 1912، وتدور أحداثه حول شاب يُدعى «جاك داوسون» يكسب تذكرة للسفرة إلى أمريكا عبر تايتنيك، الأمر الذي كان بمثابة حلم صعب المنال، وعلى متن السفينة، يتعرف على ابنة الطبقة الراقية «روز بوكاتر» التي ينقذها من محاولة الانتحار، لتتطور علاقتهما إلى قصة رومانسية، وفي الوقت الذي يفشل خطيب «روز» في القضاء على هذه العلاقة، يتدخل القدر لتغرق السفينة.

5-  50 first dates

فيلم رومانسي كوميدي من إنتاج عام 2004، بطولة الممثل الأمريكي آدم ساندلر، والنجمة درو باريمور.

أحداث الفيلم تدور حول شاب يعمل طبيب بيطري يُدعى «هنري روث» يعاني من فوبيا الارتباط الرسمي بالفتيات، حتى يلتقي بفتاة جميلة تٌدعى «لوسي»، وفي الوقت الذي يفكر في التقرب منها بهدف الزواج، يكتشف أنها تعاني من فقدان ذاكرة قصير الأجل.

6- The Lake House

فيلم من إنتاج عام 2006، بطولة الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك، والنجم البريطاني كيانو ريفز، تدور أحداثه حول طبيية شابة تُدعى «كيت فوستر» كانت تعيش في منزل ريفي مطل على بحيرة، وعندما انتقلت للمدنية، شعرت بحنين جارف لمنزلها القديم، لتحاول التعرف على ساكن المنزل الجديد بإرسال رسالة إلى عنوان المنزل.

الرسالة يتلقاها الساكن الجديد، وهو مهندس يُدعى «أليكس وايلر»، حيث يتبادل الثنائي الرسائل وتتطور علاقتهما إلى أكثر من صداقة، حتى يكتشفان أنهما يعيشان في زمنين مختلفين.

7- you’ve got mail

فيلم يدور حول العلاقات العاطفية عبر شبكة الانترنت، من إنتاج عام 1998، بطولة النجم الأمريكي توم هانكس، ومواطنته الممثلة ميج رايان.

أحداث الفيلم تدور حول مالكة محل صغير لبيع الكتب «كاثلين كيلي» تدخل في حرب مع طاحنة مع «جو فوكس» وهو صاحب متجر ضخم لبيع الكتب تم افتتاحه بنفس المنطقة، وبعد أحداث طريفة تجمعهما، تتفاجأ أن مالك المتجر هو نفس الشخص الذي تربطها به علاقة أكبر من الصداقة وتحادثه عبر الانترنت منذ فترة.

8- Serendipity

فيلم من إنتاج عام 2001، بطولة النجم الأمريكي جون كوزاك، والممثلة الإنجليزية كيت بيكنسيل، تدور أحداثه في إطار رومانسي حول «سارة» التي تقابل حبيبها السابق «جوناثان» بالصدفة في متجر لبيع القفازات، وبعد فترة على انفصالهما، يجمعهما القدر مرة أخرى.

9- The Holiday

فيلم كوميدي رومانسي من إنتاج عام 2006، بطولة النجمة الأمريكية كاميرون دياز، ومواطنها الفنان جاك بلاك، الممثلة الإنجليزية كيت وينسلت، ومواطنها الممثل جود لو.

أحداث الفيلم تدول حول فتاتين تتعرضان لخيانة عاطفية، تدخلان على إثرها في حالة اكتئاب وحزن شديد، وعلى الرغم من وجود كلا منهما في بلد مختلف، تتوصلان لفكرة واحدة، وهي الانتقال إلى جو وبيئة مختلفة تنسيهما ما مرا به، وعندما تنشر إحداهما إعلان تعرض فيه تبادل المسكن والسيارة في فترة الإجازة، تقع الأخرى على هذا الإعلان وتستجيب له، لتجد كلا منهما فرصة جديدة للحب في بيئة مختلفة.
10 – Made of Honor

فيلم رومانسي ملئ بالإثارة من إنتاج عام 2008، بطولة النجم الأمريكي باتريك ديمبسي، والممثلة ميشيل موناجان.

أحداث الفيلم تدور حول رجل يعشق النساء يُدعى «توم» يرتبط بعلاقة صادقة قوية بفتاة تُدعى «هانا»، وعلى مدى 10 سنوات، تقع الأخيرة في حب صديقها دون أن تعلمه، في الوقت الذي يتعامل معها «توم» كصديقة فقط.


رحلة عمل تغيب فيها «هانا» لمدة ستة أسابيع كانت كفيلة ليتعرف «توم» على حقيقة مشاعره تجاه «هانا»، وعندما يقرر الارتباط بها، كانت في طريقها للزواج من غيره، حتى أنها اختارته كوصيف شرف لها.



عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 2 + 2

أخبار الرئيسية: