جولولي | عبدالمنعم مدبولي مع زوجته في الأراضي المقدسة.. صورة نادرة
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة _ Gololy

كان الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، من أحرص الفنانين على الإبقاء على حياته الشخصية بعيدة تمامًا عن الأضواء، كما كان قليل الظهور مع زوجته في المناسبات الفنية.

وفي صورة نادرة يظهر الفنان الراحل برفقة زوجته خلال أدائهما مناسك الحج في الأراضي المقدسة، وتظهر إلى جواره زوجته وهي ترتدي الحجاب.

الفنان الراحل وصف زوجته في حوار قديم له بأنها أهم ناقد لأعماله حتى أنه كان لا يسمح لها بمشاهدة مسرحياته إلا بعد مرور أسبوعين حتى يأخذ العرض الزخم والتشويق لدى الجمهور.

يذكر أن عبدالمنعم مدبولي، تزوج مرة واحدة فقط وأنجب من زوجته ثلاثة أبناء هم أحمد ومحمد وأمل، وكانت الأقرب إلى قلب والدها.



عدد التعليقات (2)

طارق السويسى

2016-11-08 09:57:42

إليكم سبع  معلومات فى حياة  الفنان عبد المنعم مدبولى :
=================================
1- ولد فى منطقة باب الشعرية فى مدينة القاهرة فى  28 ديسمبر عام 1921 و احترف التمثيل منذ أن كان طالبًا فى المرحلة الابتدائية حينما تم اختياره ليقود الفرقة المسرحية فى المدرسة.
2 - التحق عبد المنعم مدبولى بالمعهد العالى لفن التمثيل العربى وتخرج منه فى عام 1949، ثم انضم  بعد التخرج إلى فرقة “جورج أبيض” وبعدها إلى فرقة “فاطمة رشدى”.
3- عمل مدبولى كاتبا وممثلا ومخرجا مسرحيا فى العديد مع المسرحيات التى صنعها من خلال الفرق التى أسسها أو التى شارك فى تأسيسها.
4 – شارك عبد المنعم مدبولى فى مسرحية “مدرسة المشاغبين” بدور ناظر المدرسة، ثم اعتذر عن استكمال المسرحية بسبب الساعات الطويلة التى كان يقضيها على خشبة المسرح وجاء بدلا منه الفنان الراحل حسن مصطفى.
5- من أشهر مسرحياته “المفتش العام، السكرتير الفنى، أنا وهو وهى، الناس اللى تحت، ريا وسكينة، محققا نجاحات كبيرة بين  المسرحيات المعروضة فى ذلك الوقت.
6 -  انفصل عام 1973 عن فرقة الفنانين المتحدين، ليكون فى عام 1975 فرقته الخاصة “المدبوليزم” وقدم من خلالها عروض “راجل مفيش منه، يامالك قلبى، مولود فى الوقت الضائع، مع خالص تحياتى، حمار ماشالش حاجة”.
7- دخل عبد المنعم مدبولى إلى السينما فى أواخر حقبة الخمسينات، وكان أول فيلم له هو “أيامى السعيدة”، ومن بعدها توالت أعماله السينمائية، من أبرز أفلامه : الحفيد، مولد يا دنيا، إحنا بتوع الأوتوبيس ، شاطئ المرح ،  مطاردة غرامية، ربع دستة أشرار ، حب فى الزنزانة  ، المرأة و الساطور .
يذكر أن عبد المنعم مدبولى توفى فى 9 يوليو عام 2006 عن عمر يناهز 85 عامًا بسبب إصابته بالتهاب رئوى وهبوط حاد فى الدورة الدموية.
==================================================

طارق السويسى

2016-11-08 19:38:28

حكاية طريفة ترويها أمل إبنة الفنان عبد المنعم مدبولى عندما كان فى الحج :
=============================================
في منتصف التسعينات سافر والدي ووالدتي وأخي للحج وفي أحد الأيام داخل الحرم النبوي كانوا يصلون صلاة الظهرو بعد الانتهاء منها جلس والدي يقرأ القرآن ولاحظ بعض المصريين وجوده في الحرم وعند خروجهم  عادوا ليسلموا عليه وبدأ باقي المصريين والعرب يتزاحمون حوله للسلام  عليه و بدأوا  بالأحضان  ثم تقبيل اليد و الرأس .... والعدد يتزايد حتي ثارت أعصابه وطلب من أخي ان يفعل أى  شيء ويتصرف ويخرجه من هذا الموقف.... والغريب إنه في نفس اللحظة كان هناك وفدا من آسيا من اندونسيا او ماليزيا عددهم لا يقل عن 200 شخص  شاهدوا الزحام حوله وتقبيل الرأس واليد ... فصرخ رئيس الوفد ( ولي.. ولي.. ولي ) ظنا أن والدي ولي من أولياء الله  !! ...وكانت النتيجة أن جميعهم وقفوا طابور لتقديم وافر الاحترام والقبلات وأخذ البركه .. اضطر أخي وصديق له الاتصال بالشرطه  ..و طبعا خرج  والدي  يومها من الحرم بمساعدة البوليس .
================================================================

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 3

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: