جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل مثيرة لقصص الفنانين مع الانتحار.. بعضهم أنهى حياته وآخرون فشلوا.. صور

الخميس 10 نوفمبر 2016 | 01:04 صباحاً
القاهرة - هويدا أبو سمك
2313
تفاصيل مثيرة لقصص الفنانين مع الانتحار.. بعضهم أنهى حياته وآخرون فشلوا.. صور

قد يدفع اليأس أي إنسان لفعل شيء لا تقبله الإنسانية أو الأديان، والانتحار سلوك يتخذه البعض للهروب من شيء يجعل من الاستمرار في الحياة مستحيل.

ورغم أن الجمهور يظن أنه لا يوجد سبب يدفع الفنان الذي يتمتع بالشهرة والغنى على الإنتحار إلا أن الواقع يثبت غير ذلك، فهناك من أنهى حياته بالانتحار، وآخرون أنقذتهم العناية الإلهية.

صدمة للعالم

1- داليدا

من مواليد القاهرة 17 يناير 1933، وأصولها إيطالية، ولكنها أمضت سنوات حياتها الأولى في مصر، ضمن الجالية الإيطالية، ثم انتقلت إلى فرنسا وعاشت بها فترة المراهقة، وحصلت على الجنسية الفرنسية وظلت تعرف بها إلى أن فارقت الحياة.

حققت شهرة واسعة في عالم الغناء، وقدمت عدد من الألبومات بالعديد من اللغات ومنها الفرنسية، الإيطالية، العربية، والألمانية.

نجاح داليدا في الغناء لم يسبب لها السعادة، حيث تناولت جرعة كبيرة من الدواء أدخلتها في غيبوبة لفترة طويلة وتأثرت داليدا بمحاولة انتحار صديقها المغني مايك برانت سنة 1975 فكررت يوم 2 مايو 1987 فعلتها مجدداً وتناولت جرعة كبيرة من الدواء لتضع نهاية لحياتها تاركة رسالة كتبت فيها باللغة الفرنسية: «اعذروني.. فالحياة لم تعد تطاق».

2- مارلين مونرو

في عام 1962 صدمت أسطورة السينما الأمريكية مارلين مونرو العالم بخبر انتحارها إثر جرعة مخدرات زائدة.

3 – جوناثان برانديس

في عام 2003 شرب كثيرًا وأعلن أنه ذاهب ليقتل نفسه، فلم يتوقع البعض أنه سيقوم بذلك وسيشنق نفسه بعدما فشل في عدد من أعماله، ومات في عمر الـ27.

4 – آندرو كوينينج

أقدم عام 2010 على الانتحار شنقا وذلك رغم تقديمه عدد من الأعمال الناجحة ومنها «BAT MAN».

5- المغني فريدي آي

بعد أن هجرته حبيبته وعائلته وهو في عمر الـ22 أقدم على الانتحار وأطلق على نفسه الرصاص، وكتب عبر «تويتر»: «أفضل الانتحار على العيش وحيدا».

6 - كورت كوبين

مات مغني الراب الشهير منتحرا عام 1994، بعد ان أطلق النار على نفسه وكان عمره 27.

7- روبين ويليامز

النجم الكوميدي روبين ويليامز رحل عام 2014، مشنوقا بمنزله وكان يمر بمرحلة اكتئا قبل وفاته وسببت وفاته صدمة للعالم ولكل محبيه.

فنانون فشلوا في الانتحار

1 - دينا

الراقصة دينا التي حلت ضيفة على الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج «الحكم» أعلنت أنها حاولت الإنتحار المرة الأولى وهي في سن الخامسة عشر، والمرة الثانية كان عمرها 18 عاماً.

دينا رفضت الخوض في تفاصيل محاولة انتحارها، حيث قالت: «لا أحب أن أتذكر ما حدث لأنني أشعر أنني ارتكبت فعل ضد إرادة الله. واستغفرت كثيرا على ذلك».

2- رشدي أباظة

الفنان رشدي أباظة كان عائدًا لمنزله ذات ليلة حينما وجد الخلافات قد شبّت بين زوجته آنذاك سامية جمال وبين ابنته قسمت، التي كنت تعيش معهما منذ الطفولة وقال «لم أكن أؤمن بالحسد.. ولكن لابد أن الموقف كان ابن الحسد؛ فقد كانا كما يقول المثل، السمن على العسل، وكنت أعجب لوقفاتهما المضنية أمامي إذا كانت المعركة بيني وببين واحدة منهما.. كنت دائمًا أعتبرهما معسكرًا واحدًا وأنا المعسكر الثاني!!».

الحالة الجسدية والصحية لأباظة لم تسمح له بأي نقاش وطلب من زوجته إرجاء الموضوع لوقت آخر ولكنها أصرّت على الحديث فثار عليها وهاجمها ووجّه إليها كلمات قاسية، ثم اعتذر منها كثيرًا فلم تغفر له، وحملت حقيبتها وغادرت وهي تطلب الطلاق!.

الفنان الراحل غادر أيضًا في حالة سيئة إلى أحد الفنادق، وهو يطمح إلى الصلح والعودة لزوجته الحبيبة، ولكن الخلاف كان قاسيًا ورفضت سامية التحدث إليه طوال شهرين، وفكر رشدي أباظة، وبحسب حواره لمجلة «الشبكة» عام 1971، خلال تلك الفترة في الانتحار أكثر من مرة، وفي إحدى المرات كاد أن يطلق على نفسه الرصاص من مسدسه الشخصي لولا تدخل ابن عمه طاهر أباظة، الذي كان حاضرًا.

3- نجلاء فتحي

مرت الفنانة نجلاء فتحي بمأساة كبيرة بسبب مرض ابنتها بثقب في القلب لذا فكرت في الانتحار، ووقفت أمام النافذة عازمة على ذلك، ولكن والدتها لاحظت الموضوع فقالت لها: «عاوزة إيه»، فردت نجلاء فتحي عليها قائلة: «عاوزة بنتي»، فقالت والدتها:«وأنا كمان عاوزة بنتي».

4- يسرا

الفنانة المصرية يسرا كشفت خلال حديثها لبرنامج «المتاهة» لوفاء الكيلاني عن محاولة انتحارها وهي صغيرة، وقالت: «كنت عايزة انتحر علشان سقطت في المدرسة، وأخدت شريط حبوب علشان أموت، ولما أمي عرفت فضلت سيباني3 أيام في الأوضة من غير ما تبص عليا».

فنانون مشكوك في انتحارهم

1 – سعاد حسني

مازال اللغز يحيط بموت الفنانة المصرية سعاد حسني التي رحلت في عام 2001، ويكك البعض في موتها منتحرة بعد أن قذفت بنفسها من شرفة شقتها، بينما يقول آخرون أن راحت ضحية السرقة.

2 – مايكل جاكسون

ملك البوب الشهير مازال لا يعرف أحد سر موته، فمنذ رحيله في عام 2009، تكثر الأسئلة عن سبب موته، وإن كان نتيجة خطأ طبي نتيجة جرعة زائدة من الدواء تلقاها على يد طبيبه، أم الانتحار.