جولولي | نورا في لقطة نادرة مع خطيبها المنتج الشهير.. شاهد
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

ارتبطت الفنانة المصرية المعتزلة نورا بالمنتج الراحل محمد حسن رمزي لفترة قصيرة، وحضر هطبتهما عدد من النجوم ولكن لم تكتمل علاقتهما وانفصلا.

نورا تزوجت مرتين الاولى من الفنان الراحل حاتم ذو الفقار، والذي تزوجت منه لفترة قصيرة، وانفصلت عنه بعد ذلك، وقيل وقتها أن نورا طلبت الطلاق بعدما عرفت بإدمان حاتم للمخدرات، ولكن الفنان علق على الطلاق بقوله إنه اختلاف في وجها النظر وأن نورا سيدة عظيمة.

نورا تزوجت بعد ذلك من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وانفصلت عنه أيضا بعد طلاق 3 مرات بسبب خلاف أسري، حيث كان الزواج ضد رغبة والده طلعت مصطفى.

يُذكر أن الفنانة المصرية نورا اعتزلت في 1996، وارتدت الحجاب، وابتعدت عن الأنظار نهائيا ولم تظهر إلا مؤخرًا بسبب زيجة ابنة شقيتقها نورا، كما ظهرت في عزاء الفنان الراحل نور الشريف.

 



عدد التعليقات (4)

طارق السويسى

2016-11-13 14:46:04

نورا ...و زيجات لم يكتب لها النجاح :
=======================
تعد الزيجة الأشهر في حياة  الفنانة المصرية المعتزلة نورا هي ارتباطها بالفنان الراحل حاتم ذو الفقار، والذي انفصلت عنه سريعًا بعد خلافات بينهما،  وقال حاتم بعدها إنها كانت الحب الأول والأخير في حياته.

نورا تزوجت كذلك في بداية التسعينات من الملياردير هشام طلعت مصطفى، وكان لهذه الزيجة العديد من الأسرار التي لم تنكشف إلا مؤخرًا، حيث كان والد الملياردير الشهير يرفض زواجها بابنه، ولكن ذلك لم يمنع هشام  من الحصول على مبتغاه.

الخلافات بين هشام طلعت مصطفى ونورا بدأت سريعًا بسبب تدخل أسرته بينهما، وبالفعل قام هشام بتطليق نورا شفويًا مرتين، وحدث الطلاق للمرة الثالثة عندما تدخل والده بنفسه، وفرض عليه تطليقها ومعه المأذون، وتحت ضغطه قام بذلك للمرة الثالثة، ولكن الشوق دفعه لمحاولة استرجاعها ثانية.

نورا رفضت العودة وخاصة أن الطلاق بينهما تم ثلاث مرات، وذهب هشام طلعت مصطفى لدار الافتاء محاولا الحصول على فتوى لاستعادتها قائلا إن الطلاق تم دون رغبته، ولكن خذلته دار الافتاء، وأكدت له أن إثبات بطلان الطلاق يجب أن يتم من خلال المحكمة، فتخلى هشام عن رغبته خوفًا من والده.

نورا اسمها الحقيقي علوية محمد قدري، ولدت عام 1954، وتخرجت من كلية التجارة، وقدمت عدد من الأعمال ومنها: «عنتر شايل سيفه، ومضى قطار العمر، و لكن شيئا ما يبقى ، العار، الكيف، غاوي مشاكل»، واعتزلت الفن عام 1996 وارتدت الحجاب و اختفت عن كل وسائل الاعلام .
===============================================================

طارق السويسى

2016-11-13 16:58:18

” حاتم ذو الفقار ”  نهاية حزينة  لفنان حطمته المخدرات  :
==================================
اسمه حاتم محمد محمود راضي ولد فى 5 يناير عام 1952،بمركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، وعاش مع أسرته بمنطقة العباسية بالقاهرة، وهو الشقيق الأوسط بين الأخ الأكبر المهندس ماهر راضي والشقيقة الصغرى الدكتورة “أنوار”. اما اسمه الفني فهو حاتم ذو الفقار، وقد حصل علي لقب “ذو الفقار” من الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، الذي كان يجاوره في السكن بمنطقة العباسية، وقدم ما يقرب من 89 عملا فنيا، ما بين السينما والدراما والسهرات التلفزيونية، وقد اشتهر بأداء دور الشر والنصب والاحتيال والعاشق المخادع على الشاشة.
الفنان الراحل تزوج ثلاث مرات الأولى من كريمة إبراهيم الوردانى، والثانية الفنانة نورا، شقيقة الفنانة بوسي، والثالثة كانت من خارج الوسط الفني، وكان انفصال ذو الفقار عن الفنانة نورا، بعد اتهامه بتعاطي المخدرات، وهو الأمر الذي أمضى بسببه فترة في السجن، وكان سببًا رئيسيًا أيضًا في بعده عن عالم الأضواء.
ينتمى “حاتم” لإحدى العائلات العريقة والثرية التي تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي بالقرية، وهناك عزبة تسمي “عزبة راضي” نسبة إلي العائلة، وكان والده يعمل بالهندسة، ويرغب في إلحاق ابنه “حاتم” بالكلية الحربية، إلا أنه فضل الالتحاق بمعهد التمثيل مما دفعه إلي ترك الدراسة بالكلية الحربية بعد أن قضي بها عامين، وحصل علي بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
من أبرز اعماله السينمائية التي شارك بها: “العمر لحظة وحكمت المحكمة و الغول وعنتر شايل سيفه والمدبح وبيت القاضي والتخشيبة وقبل الوداع وعشرة علي عشرة ونشالات فاتنات ورجل في عيون امرأة والمشاغبون في البحرية وآه وآه من شربات و الحناكيش “، وغيرها .
عرف الفنان الراحل بحرصه علي فعل العمل الخيري، حيث قام بإنشاء مسجد بمسقط رأسه فى قرية ساحل الجوابر، بالإضافة إلي مستودع للبوتاجاز ومحطة وقود لخدمة الأهالي، كما تم تسمية كوبري القرية باسم “كوبري نورا” نسبة إلي زوجته السابقة الفنانة المعتزلة “نورا”.
تعرض “حاتم” في المرحلة الأخيرة من عمره لعدد من الأزمات الصحية خاصة عقب إصابته في حادث سيارة ترتب عليه إجراءه لعملية تغيير مفصل في أحد ساقيه، مما أثر في قدرته علي الحركة وابتعاده عن الأضواء.
وفي يوم 15 فبراير عام 2011 رحل حاتم في هدوء عن عمر 59 عامًا، وقد علم اهله برحيله بعد وفاته بعدة أيام حيث كان في منزله وحيدًا بلا زوجة او اولاد ..فقد قامت أسرته بالاتصال عليه أكثر من مرة، ليجدوه في النهاية متوفيًا بشقته بعد رحيلة بأيام .....وقد تم دفنه في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية.
فى عزاء الفنان الراحل الذى أقيم فى مسجد أبوبكر الصديق بمساكن شيراتون المطار... لم يحضر العزاء من الفنانين سوى ثلاثة فقط هم أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داوود وحمدى شرف الدين. وعن هذا قال شقيقه الوحيد المهندس ماهر راضى ان “حاتم” كان قليل الحظ ...رحمه الله .
==================================================================

طارق السويسى

2016-11-13 17:12:07

عفاف شعيب تروى سر إعتزال الفنانة نورا :
============================
في حوار مع جريدة الأخبار المصرية منذ سنوات كشفت الفنانة عفاف شعيب عن  سر اعتزال الفنانة نورا ...فقالت ” من يصدق أن نورا اعتزلت وارتدت الحجاب في بيتي.. نعم داخل شقتي.. ومن قبل أن أعلن أنا اعتزالي بعدة شهور!!..”.

مضيفة ” أنا كنت متعودة قبل اعتزالي أن نتناوب ختم القرآن الكريم في بيتي مرة وفي بيت كل فنانة من صديقاتي مرة أخرى.. وكان من بين هؤلاء الأخوات ياسمين الخيام ونورا ونسرين وهناء ثروت وهناء السعد شقيقة رجل الأعمال أشرف السعد وهالة الصافي وغيرهن.. المهم كان ختم القرآن ذات يوم في شقتي بالمهندسين.. كنت صائمة في هذا اليوم.. كان يوم اثنين.. وحضرت الحاجة ياسمين الخيام.. اقتربت منها و  تكلمت معها  وهي تتجه معي إلي غرفة المعيشة  لكنها  ظلت صامتة.. وطلبت مني أن أنصت إلى القرآن.. وكان القارئ وقتها يتلو قوله تعالى:
“بسم الله الرحمن الرحيم.. “وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتىي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين  ” صدق الله العظيم”.
وفى هذه اللحظة وصلت الفنانة نورا ووقفت خاشعة وكأنها تستمع لهذه الآيات لأول مرة .. اهتزت بشدة .. وأحمر وجهها وانهمر سيل الدموع من عينيها وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء.. كانت تبكي بصوت مسموع ثم همست وهي تنظر إلينا جميعا  :  ” خلاص  يا جماعة  أنا هعتزل الفن “

وهنا اندفعت الحاجة ياسمين الخيام وقبلتها وسادت بيننا فرحة طاغية.
===============================================================

الى مبرمج الموقع ( هذا التعليق ليس للنشر ) من طارق السويسى

2016-11-14 20:28:17

تحية طيبة وبعد .....كتبت 3 تعليقات على هذه الصفحة  ولم ينشروا حتى الان ..برجاء سرعة النشر ( هذا التعليق ليس للنشر ) .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 7

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: