جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

10 معلومات لا تعرفها عن «الساحر».. انفصل عن بوسي بعد زواج شهر وأصيب بمرض نادر

الاحد 13 نوفمبر 2016 | 12:03 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
3440
10 معلومات لا تعرفها عن «الساحر».. انفصل عن بوسي بعد زواج شهر وأصيب بمرض نادر

رغم وسامته الشديدة، لم يعتمد الفنان المصري الراحل محمود عبدالعزيز على شكله في طريق نجوميته، وتمرد في بداية مشواره على دور الجان محط أنظار الفتيات، وفاجأ النقاد والمخرجين بطاقات تمثيلية مميزة.

الجمهور يعرف الكثير عن مشوار محمود عبدالعزيز الفني الذي حقق فيه نجاحات كثيرة في السينما والدراما، ولكن هناك عدد من التفاصيل الشخصية عن حياته لا يعرفها، وهذه أهم 10 معلومات قد تفاجئك عندما تقرأها عن «الساحر».

1- عمل الفنان محمود عبدالعزيز في الزراعة لفترة بعد تخرجه من كلية الزراعة عام 1966، وحصل على ماجيستير في العلوم الزراعية ولكنه لم يكم المسيرة حبا في الفن.

2- في البداية عارض والده عمله في الفن، فترك محمود المنزل وسافر إلى القاهرة وكان يعيش في فندق ولكن عندما ضاق به الحال سكن في منزل أحد زملائه، وفي أوقات كثيرة لم يكن يجد ثمن الطعام، حتى بدأ عمله في التمثيل.

3- تزوج من جيجي زويد لمدة 20 عاما وعاش معها حياة سعيدة حسب قوله، وقال إنه تزوج منها لأنها كانت مثال للزوجة المصرية الأصيلة التي تصون زوجها وتسانده.

4- انفصل عن والدة أبنائه بعد تزايد المشكلات بينهما، وكان قبل ذلك تعرف على المذيعة بوسي شلبي التي اعترف له أنه فتى أحلامها الأوحد، واعترف محمود أنه كان معجب بها وارتبط بها بعد 3 شهور من انفصاله.

5- بعد شهر ونص من الزواج انفصل عن بوسي شلبي، بسبب خلافات بينهما، ولكنهما استطاعا تخطيها وتفاهما على جميع الأمور، وعادا مرة أخرى ومازال زواجهما قائمًا حتى الآن، ولكنه لم يثمر عن أبناء.

6- قدم رأفت الهجان وحقق نجاح مبهر ولكن كان ذلك على حساب علاقته بالفنان عادل إمام الذي كان من المتوقع تقديمه للشخصية، وقال محمود إن جهاز المخابرات رشحه لتقديم الشخصية ومضى العقد معهم.

7- تجدد الخلاف بينهما مرة أخرى لتصريحه في أحد البرامج بأن عادل إمام ليس نجم الإيرادات الأول وأن هناك أبطالا آخرين، ولكن تم عمل مونتاج للحديث وفهم بشكل سيء، ما فتح باب الشائعات، ولكنهما تقابلا زفاف ابنة الفنانة زهرة العلا وتصالحا مرة أخرى.

8- عام 1997 شعر بآلام رهيبة في بطنه وبالفحوصات تبين أنه مصاب بمرض نادر في البنكرياس وخضع لجراحة بفرنسا، وأشيع وقتها أنه مصاب بمرض خطير وأجرى حوار مع الإعلامي مفيد فوزي لنفي شائعات وفاته.

9- فكر في الاعتزال بجدية بعد نجاح رأفت الهجان ولكن حب الجماهير له أعاده مرة أخرى.

10- كان يصاب محمود عبدالعزيز بالحزن والاكتئاب بعد موت أحد أصدقائه وكان ينعزل في غرفة ويقرأ القرآن لساعات واعتكف بعد وفاة سعاد حسني وصديقه نجاح الموجي الذي شعر بالصدمة لرحيله.

ورغم أن محمود عبدالعزيز كان طريح الفراش لأسابيع إلا أن الوسط الفني كان لديه أمل أن يعود مرة أخرى لفنه ومحبيه، ولكن شاءت الأقدار أن يرحل الساحر عن عالمنا في 12 من نوفمبر عن عمر يناهز الـ70 عامًا بعدما قدم أفلام كثيرة تعد علامات بالسينما المصرية.

بوسي شلبي
بوسي شلبي و محمود عبدالعزيز
بوسي شلبي و محمود عبدالعزيز
بوسي شلبي  - محمود عبدالعزيز - وفاء عامر
ميساء مغربي و بوسي شلبي و محمود عبدالعزيز
نبيلة عبيد و ميرفت امين و بوسي شلبي و الهام شاهين
تكريم محمود عبدالعزيز