جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما يودع البيت الأبيض بـ«وسام الحرية» في حضور النجوم

الاحد 20 نوفمبر 2016 | 02:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
357
باراك أوباما يودع البيت الأبيض بـ«وسام الحرية» في حضور النجوم

يستعد الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، لإنهاء ولايته الثانية في الحكم خلال شهر يناير المقبل، بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اختار شخصيات بارزة في مجالات كالرياضة وإدارة المشروعات والأعمال الخيرية والترفيه ضمن 21 شخصا سيمنحهم وسام الحرية الرئاسي وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة.

البيت الأبيض قال في بيان: إن أوباما سيقدم الأوسمة لشخصيات منها المغني بروس سبرينجستين والمغنية ديانا روس ونجما كرة السلة الأمريكية السابقان مايكل جوردان وكريم عبد الجبار والممثلون توم هانكس وروبرت دي نيرو وروبرت ريدفورد خلال حفل سيقام بالبيت الأبيض يوم 22 نوفمبر.

أوباما قال في بيان له: وسام الحرية الرئاسي ليس أرفع وسام مدني في بلادنا فحسب.. بل هو تقدير لفكرة أننا جميعا -بصرف النظر عن المكان الذي جئنا منه- لدينا الفرصة لتغيير هذا البلد إلى الأفضل.

الوسام يمنح سنويا لأولئك الذي قدموا إسهامات فريدة لخدمة المصالح الأمنية والقومية الأمريكية والسلام العالمي أو لمن بذلوا جهودا ثقافية أو عامة أو خاصة كبيرة.. ومن بين المختارين للوسام أيضا بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت وزوجته ميليندا تكريما لمؤسستهما الخيرية، وكذلك مقدمة البرامج الحوارية إيلين دجينيريس والممثلة سيسلي تايسون.

ومن المقرر أن يغادر أوباما منصبه الذي بقي فيه ثماني سنوات في يناير المقبل.

روبرت دي نيرو يسخر من نفسه
توم هانكس
باراك اوباما - ميشيل اوباما
باراك أوباما يستمتع برياضة الجولف بصحبة كلينتون- باراك اوباما
باراك أوباما يستمتع برياضة الجولف بصحبة كلينتون- باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
باراك اوباما
مايكل جوردن يستولى على لقب «تميمة الحظ»
بيل جيتس
توم هانكس
روبرت دي نيرو
باراك اوباما