جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وصل إلى 39 عاماً.. فارق السن لم يمنع زواج هؤلاء المشاهير.. صور

الاحد 20 نوفمبر 2016 | 01:45 صباحاً
القاهرة - آية عبد العزيز
19664
وصل إلى 39 عاماً.. فارق السن لم يمنع زواج هؤلاء المشاهير.. صور

في الوقت الذي يعترف فيه البعض ضمنياً أنه لا يوجد فارق عمري مثالي بين طرفي أي علاقة عاطفية، يبقى تمسك أصحاب هذه العلاقة بحبهما قيد موافقة أو رفض الأهل، وكذلك نظرة المجتمع لهما حال اتخاذهما قرار الزواج.

وما بين كبر عمر الزوجة عن زوجها، وصغر عمرها بفارق كبير عنه، نجحت بعض النماذج في ضرب الانتقادات بعرض الحائط، ولم يشكل الفارق العمري بين بعض المشاهير حائلاً أمام سعادتهما واثبات حبهما للجميع بتكسير قاعدة العمر المثالي بنجاح زواجهم.

محسن محي الدين ونسرين

تكبر الفنانة المصرية المعتزلة نسرين، زوجها، النجم محسن محي الدين بحوالي 4 سنوات، وقد أثمر زواجهما عن طفلين هما «رنا وعمر»، ومن المفارقات أن نسرين سبق وتزوجت قبل محسن، الملحن المصري محمد ضياء الدين بعد أن غنت معه كطفلة اغنية «البالونة»، وكان يكبرها وقت الزواج بحوالي عشرين عامًا، إلا أن هذه العلاقة لم يكتب لها النجاح لتنفصل عنه، وترتبط بعد ذلك بمحسن الذي يصغرها بـ4 سنوات، وتستمر زواجها منه حتى الآن.

نسرين ومحسن اختفيا عن الأنظار واعتزلوا الفن، وفجأه عاد النجم المصري للتمثيل والإنتاج مرة أخرى، في الوقت الذي فضلت فيه نسرين الحياة البعيدة عن الأضواء.

مي كساب وأوكا

يُعد زواج النجمة المصرية مي كساب من المطرب الشعبي أوكا من أشهر الزيجات التي أثارت جدلاً كبيراً في المجتمع المصري والعربي، فبالإضافة للفارق العلمي والاجتماعي بين الزوجين، تكبر مي، زوجها محمد الشهير بـ«أوكا» بحوالي 9 سنوات بحسب ما كشفت الفنانة.

مي أكدت في أكثر من لقاء أنها رفضت في البداية هذه العلاقة بسبب الفارق العمري بينها وبين أوكا، وخوفها من الانتقادات التي ستلاحق هذه العلاقة، ونظرة المجتمع لها كفنانة، إلا أنها شددت أن تعاملها مع المطرب الشعبي قضى على هذا الهاجس، حتى باتت لا تشعر بفارق عمري بينهما، لافتة إلى أنه نجح في احتوائها خاصة مع وجود عامل حب الموسيقى المشترك بينهما، كما اعترفت بدور أسرة أوكا في اقناعها بالزواج منه.

زواج مي وأوكا مر عليه أكثر من عام، كما أنهما ينتظران مولودتهما الأولى خلال أيام قليلة، إلا أنهما مازالا حتى الآن يواجهان انتقادات من متابعيهما حول زواجهما، وهو ما يثير استياء الفنانة المصرية، في الوقت الذي يرفض أوكا التعليق على هذا الموضوع منذ بداية ارتباطه بمي.

ياسمين جيلاني وعمر خورشيد

بعد علاقة صداقة لأكثر من 8 سنوات، تحركت مشاعر الفنان المصري عمر خورشيد لصديقته الممثلة ياسمين جيلاني، والتي تكبره بحوالي 3 سنوات، وتربطها بوالدته الفنانة علا رامي بعلاقة صداقة قوية.

عمر لم يهتم للانتقادات التي طالت هذه العلاقة، بل رفض فكرة الخطوبة الطويلة، وحرص على أن يكون ارتباطه بياسمين رسمي بعقد قران بعد خطوبة لم تتجاوز الأسبوعين، في الوقت الذي احتفلا فيه بزفافهما بعد ثلاث سنوات على عقد القران.

وفي الوقت الذي شددت فيه الجيلاني على أنها لم تهتم لفكرة الفارق العمري بينها وبين زوجها، علق عمر على هذا الفارق قائلاُ: «لم يشغلني حديث الآخرين في أموري الشخصية، ولم أفكر أبداً في فارق السن بيننا، مقتنع بأن فارق السن بين الرجل والمرأة ليس مقياساً لشكل العلاقة بينهما، ففي الماضي كان يتم التركيز على تلك الأمور، خصوصاً في المجتمعات الشرقية، لكن في الوقت الحاضر كل شيء تغير واختلفت الثقافات».

عبدالرحمن الأبنودي ونهال كمال

في الوقت الذي وصف البعض زواجهما بـ«النزوة» التي ستنتهي بعد فترة قصيرة، استمر زواج الشاعر المصري الراحل عبدالرحمن الأبنودي، والإعلامية نهال كمال حتى وفاته، وقد أثمر زواجهما عن ابنتين هما «آية ونور».

زواج الأبنودي ونهال كان أقوى من فارق عمري تجاوز الـ20 عاماً بينهما، وإيمانهما ببعضهما كان بمثابة الدرع القوي الذي احتميا به أمام الكثير من العبارات الجارحة التي نالت هذه العلاقة في بدايتها، حتى أن نهال ارتضت بعدم اقامة حفل ضخم وتخلت عن حلم ارتداء فستان زفاف كأي شابة في عمرها، فقط لتحقيق حلم زواجها من عبدالرحمن الذي كان يبلغ وقت زواجه منها الـ49 من عمره.

نهال لم تكن تجربة الزواج الأولى في حياة الراحل، حيث سبق وتزوج من مخرجة الأفلام التسجيلية عطيات الأبنودي ثم انفصل عنها، ليتزوج من كمال التي كتب في حبه لها قصيدة «قبل النهاردة» ويقول مطلعها: «أنا ياما قلت خلاص فات الوقت، أتاري عمري يا ناس بيبتدي دلوقتي، وكأني أول مرة بتبسم، وكأن عمر القلب ما أتألم، بتعلم الدنيا من الأول وأغني من قلبي وأتكلم»، وهي القصيدة التي غنتها الفنانة الجزائرية وردة.

 عماد الدين أديب ومروة حسين

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعيد الحب يوم 14 فبراير، قرر الإعلامي المصري عماد الدين أديب «61 عاماً» الاحتفال بزفافه على الممثلة المصرية الشابة مروة حسين «37 عاماً» في نفس هذا اليوم من عام 2014، في إشارة تحدي من الزوجين لكل من انتقد أو هاجم علاقتهما العاطفية.

أديب الذي يكبر مروة بأكثر من عشرين عاماً سبق وتزوج من الإعلامية المصرية هالة سرحان، ولديه منها ابن وحيد يُدعى «محمد»، إلا أنه أحاط علاقته بمروة ببعض الغموض، واتفق الثنائي على عدم الحديث لوسائل الإعلام عن كواليسها، إلا أن مروة خرجت حديثاً عن صمتها، ونفت كل ما تردد عن انفصالها عن زوجها، مشددة على سعادتهما واستقرارهما الزوجي.

ومن اللافت أن أديب وزوجته السابقة هالة سرحان حرصا على حضور حفل حصول ابنهما على درجة الماجستير مؤخراً مع زوجيهما الحاليين، حيث رافق الإعلامي الشهير زوجته مروة، في الوقت الذي اصطحبت فيه هالة سرحان، زوجها خبير الطاقة طلال واصل، والتقطت العائلة صوراً تذكارية لهذه المناسبة كشفت عن قدر كبير من احترام كل منهم لخياراته الشخصية.

مايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز

في عام 2002، تزوج النجم الأمريكي مايكل دوجلاس من الفنانة البريطانية كاثرين زيتا جونز التي تصغره بحوالي 25 عاماً، وهو الزواج الذي هز هوليود بسبب الفارق العمري الكبير بين الثنائي، وتوقع الكثيرون فشله.

حب مايكل وكاثرين كان أقوى من الزمن، وعلى مدى 16 عاماً عاشا حياة زوجية سعيدة تخللها فترة انفصال مؤقته عام 2013، إلا أنهما سرعان ما عادا للقفص الذهبي الذي يجمعهما بثمرة زواجهما «ديلان وكريس»، حيث أكد مايكل أن روح الدعابة تمكنهما من التغلب على أي مشاكل تنتج عن فرق العمر بينهما، وكان لكاثرين دوراً مهماً بنجاح زوجها في التغلب على مرض السرطان الذس هاجمه عام 2010.

نانسي عجرم وفادي الهاشم

نجحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في تحقيق المعادلة الصعبة في التوازن بين حياتها الشخصية والفنية، حيث حققت حلمها في الزواج من طبيب الأسنان فادي الهاشم الذي يكبرها بـ14 عاماً بعد قصة حب جمعتهما استمرت ثلاث سنوات، بالإضافة لتحقيقها نجاح وشهرة عربية واسعة كفنانة خلال وقت قياسي.

نانسي أنجبت من فادي الذي تزوجته عام 2008 ابنتين «إيلا وميلا»، ودائماً ما تتغزل في شخصيته ودعمه لها بعملها، حتى أنها كثيرا ما تشعر بأنها طفلته المدللة، وهذا ما كشفته في تصريح قالت فيه: «فادي مثلي الأعلى في الرجال، أتمنى أن تتزوج ميلا وإيلا رجلاً مثل فادي، فادي رباني وأنا بعمر الـ 22 سنة، وحبي له اليوم زاد، وأصبحت أحبه في قلبي وعقلي، لذلك أناديه حبيبي ولا أناديه باسمه».

دلال عبدالعزيز وسمير غانم

لم تنظر الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز للـ23 عاماً الذي يكبرهم عنها النجم سمير غانم نظرة اهتمام، بل أن الأخير صرح في أكثر من لقاء إعلامي أنه حاول التهرب من دلال بعد أن صارحته برغبتها في الزواج منه، إلا أنه لم يجد مفراً من مطاردتها له حتى نجحت في اقناعه بالزواج عام 1984.

دلال-56 عاماً- وسمير-79 عاماً- ضربا مثلاً في الزواج الفني السعيد، وأثمر زواجهما عن ابنتين «دنيا وإيمي»، وحصلا على لقب «جد وجدة»، بعد أن أنجبت دنيا ابنتها الأول «كايلا» من زوجها الإعلامي المصري رامي رضوان، كما احتفلا بزفاف إيمي حديثاً على الفنان المصري حسن الرداد.

تامر حسني وبسمة بوسيل

بشكل مفاجئ لجمهوره وللوسط الفني، أعلن النجم المصري تامر حسني عام 2012 زواجه من نجمة ستار أكاديمي بسمة بوسيل التي لم تر للسنوات الـ14 التي يكبرها عنها نجم الجيل حائلاً أمام اتمام زواجهما.

فرق العمر لم يكن الأمر الوحيد الذي تجاوزت عنه بسمة، وإنما اشترط تامر حسني عليها اعتزال الفن والغناء والتفرغ للحياة الزوجية، وهو ما ارتضت به الشابة المغربية في الوقت الذي كانت تبدأ فيه خطواتها الأولى نحو الشهرة والنجومية فقط من أجل الزواج من رجل أحلامها.

بسمة التي أنجبت لتامر حسني ابنتين «تاليا وأمايا» اختارت مؤخراً ان تجد لها مجالاً آخر تثبت من خلاله كيانها، حيث دخلت مجال تصميم الأزياء، في الوقت الذي تحرص فيه على الاعتراف بدعم زوجها لها.

محمود عبدالعزيز وبوسي شلبي

بعد ثلاثة أشهر فقط على انفصاله عن والدة ابنيه «كريم ومحمد»، تزوج النجم المصري الراحل محمود عبدالعزيز من الإعلامية المصرية بوسي شلبي التي تصغره بحوالي 18 عاماً، إلا أن الخلافات نشبت بين العروسين سريعاً حتى قررا الانفصال بعد شهر ونصف على زواجهما.

انفصال بوسي عن محمود كان مؤقتاً، حيث سرعان ما عادت الإعلامية المصرية للساحر الذي كانت تراه فتى أحلامها الأوحد، وعاشت معه حياة عاطفية وزوجية سعبدة، حتى وافته المنية نوفمبر الجاري بعد أزمة صحية كانت له فيها نعم الزوجة والسند.

سعيد طرابيك وسارة طارق

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] سعيد طرابيك وسارة طارق[/caption]

في أغسطس عام 2015 فاجأ الفنان سعيد طرابيك جمهوره بزواجه من الفنانة الشابة سارة طارق والتي تصغره بـ39 عاماً، ولم يخجل طرابيك في الظهور بعدها على وسائل الإعلام مع زوجته الشابة ليدافع كل منهما عن اختياره لشريك حياته، لكن زواجهما لم يدم أكثر من 90 يوما وأنهى الموت قصة حبهما برحيل الزوج عن عمر ناهز الـ75 عاما.

زفاف سعيد طرابيك
بسمة بوسيل
نانسي عجرم
مايكل دوجلاس
عماد الدين اديب
حفل زفاف ياسمين جيلاني وعمر خورشيد
مي كساب - عيد ميلاد
قمر و مي كساب
اوكا و مي كساب - مايكل دوجلاس و كاثرين زيتا