جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أقارب رئيس فنزويلا نيكولاس يتاجرون في المخدرات

الاحد 20 نوفمبر 2016 | 01:09 مساءً
القاهرة - Gololy
327
أقارب رئيس فنزويلا نيكولاس يتاجرون في المخدرات

تعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، لموقف غاية في الإحراج يتعلق بقضية لتهريب المخدرات.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز"، فقد تم إدانة اثنين من أبناء شقيق السيدة الأولى في فنزويلا بمحاولة تنفيذ صفقة لتهريب مخدرات بملايين الدولارات إلى الولايات المتحدة، للحصول على مبلغ كبير من المال، وسيواجهان عقوبة السجن المؤبد.

القضية سببت إحراجا للرئيس نيكولاس مادورو وسط أزمات اقتصادية وسياسية في البلاد، وكانت واحدة ضمن قضايا عدة ربط فيها ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة بين أفراد لهم صلة بالحكومة الفنزويلية وعمليات تهريب مخدرات.

هيئة محلفين اتحادية في مانهاتن، كانت قد أدانت فرانكي فرانشيسكو فلوريس دي فريتاس البالغ من العمر 30 عاما، وافراين أنطونيو كامبو فلوريس صاحب الـ 29 عاما، ابني شقيق سيليا فلوريس زوجة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بالتآمر لتهريب مخدر الكوكايين إلى الولايات المتحدة.. واعتُقل الشابان في هايتي في نوفمبر 2015 ونُقلا إلى الولايات المتحدة في أعقاب سلسلة من العمليات التي نسقتها إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

ممثلو الادعاء قالوا: أن الرجلين خططا لاستخدام طائرة الرئاسة في مطار فنزويلا لإرسال 800 كيلوجرام من الكوكايين إلى هندوراس ومنها إلى الولايات المتحدة.. وأظهرت تسجيلات الاجتماعات مع مرشدين من وكالة مكافحة المخدرات أن الرجلين كانا يريدان المال.