جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

130 عالم وطبيب يعالجون سمنة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون.. صور

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 01:41 مساءً
القاهرة - Gololy
917
130 عالم وطبيب يعالجون سمنة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون.. صور

يعاني رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، من أمراض عدة بسبب نظامه الغذائي غير الصحي.

ووفقا لما نشرته "سكاي نيوز" فإن تقارير إعلامية غربية قد ذكرت أن 130 من كبار العلماء والأطباء "يقاتلون" من أجل الحفاظ على حياة كيم جونج أون، الذي يعاني من عدة أمراض بسبب نظامه الغذائي غير الصحي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلت عن هيونج سو كيم، وهو باحث سابق تمكن من الفرار من كوريا الشمالية عام 2009، قوله: إن "المؤسسة الغامضة لإطالة العمر"، التي كان يعمل بها، تم إنشاؤها لمنع وفاة قائد البلاد والحفاظ على صحته.

الصحيفة أضافت أن الفريق الطبي "الخبير" يواجه تحديا صعبا، على اعتبار أن أسلوب حياة كيم جونج أون غير صحي، إذ يعتبر عاشقا للطعام الدسم والنبيذ والجبنة الفرنسية، وهو ما جعله يصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

هيونغ سو كيم، قال: المؤسسة تقع تحت حراسة مشددة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ويحيطها سور مكهرب ارتفاعه 4 أمتار.. ويعمل 130 باحثا من جامعة "كيم إيل سونج" على تطوير المنتجات الغذائية الصحية، لأن كيم الأب وابنه كانا يعانيان من السمنة المفرطة.

واختتم: كنا في بعض الأحيان نواجه صعوبة في إيجاد بدناء لإجراء بحوث عليهم، حيث يعاني معظم سكان كوريا الشمالية من سوء التغذية، ولذلك أجبروا على إجراء الاختبارات على أجانب.

كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون