جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لن تأكل الهوت دوج بعد رؤية كيفية تصنيعه.. مشاهد صادمة

الاربعاء 23 نوفمبر 2016 | 09:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
543
لن تأكل الهوت دوج بعد رؤية كيفية تصنيعه.. مشاهد صادمة

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الهوت دوج هو واحد من أخطر الأغذية على صحة الإنسان، حيث يؤدي إلى الإصابة بأربعة أنواع مختلفة من السرطانات.

وطبقا لموقع «.justhealthylife» منظمة الصحة العالمية أصدرت تقريرا فى الأونة الأخيرة أكدت خلالها أن جميع اللحوم المصنعة يمكن أن تسبب مرض السرطان .

ووفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان فإن الأشخاص الذين يستهلكون الهوت دوج بمعدل واحدة فقط يوميا أكثر عرضة بنسبة 21 % للإصابة بسرطان القولون و المستقيم .

والهوت دوج واحدا من تلك المجموعة وبتعبير أدق فهو أخطرها حيث يصنع من خليط من لحوم الخنزير والبقر والدجاج، وذلك لتخفيض النفقات وجني أرباح أكثر، وغالبا ما تستخدم فى تصنيعه بقايا الطعام من شرائح اللحوم أو شرائح لحم الخنزير مع أجزاء من الحيوانات الصالحة للأكل مثل أقدام الحيوانات ورأسها والأنسجة الدهنية بالحيوانات والجلود .

وتطحن وتخلط جميع تلك المكونات السابقة معا لتشكيل عجينة سميكة، بعدها يضيفون المواد التي تعطي نكحة للهوت دوج بكميات كبيرة، مثل الملح والذرة والجلوتامات أحادية الصوديوم والنترات والمواد الكيميائية الأخري لتعزيز الخليط، وكل ما سبق يمكن أن يصيب الإنسان بالسرطان.

وقد أكد الأطباء أن تناول الهوت دوج يعتبر فى نفس درجة خطورة التدخين على صحة الإنسان، فالنترات والنتريت هي إضافات سامة تستخدم فى تصنيع الهوت دوج، وخلال عملية الإنتاج يتم خلط تلك المواد المضافة فى درجة حارارة عالية وتكون النتروزامين، والتي ترتبط مباشرة وتسبب الإصابة بـ 4 أمراض السرطانات هي المثانة والبنكرياس والقولون وسرطان المعدة .

شاهد فيديو كيفية تصنيع الهوت دوج..