جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكم بحبس فاطمة ناعوت 6 أشهر

الخميس 24 نوفمبر 2016 | 02:42 مساءً
القاهرة - Gololy
391
الحكم بحبس فاطمة ناعوت 6 أشهر

حكمت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب بحبس الكاتبة الصحفية المصرية فاطمة ناعوت ٦ أشهر مع إيقاف التنفيذ، وذلك في الاستئناف المقدم منها على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

وكان محامي فاطمة ناعوت قد طالب ببراءتها أثناء الجلسة استنادا على ما تقدم به من مذكرة تشمل الأسباب التى دفعت موكلته لكتابة التدوينة، وهي إن موكلته صاحبة خلفية ثقافية وأدبية نظرا لكونها شاعرة وصحفية وأديبة، مؤكدا أن التدوينة محل الواقعة تحتوى على جمل مجازية واستعارات مكنية قد تُفهم بشكل مختلف عن ما تنتويه الكاتبة.

كما استبعد أن تنطوي التدوينة على أي تحقير أو ازدراء للدين الإسلامي طبقا لعلم دلالات الألفاظ، واختتم مرافعته بالاستشهاد بواقعة اتهام عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين بازدراء الأديان وبراءته من هذه التهمة.

وكانت محكمة جنح الخليفة قد حكمت على الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة ثلاثة سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامي، عن طريق السخرية من شعيرة إسلامية وهى «الأضحية»، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقد رفضت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، الخميس 31 مارس، الاستئناف المقدم من محامي الكاتبة الصحفية المصرية فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.