جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صامويل إيتو مهدد بالسجن 10 أعوام وغرامة 18 مليون يورو

السبت 26 نوفمبر 2016 | 01:39 مساءً
القاهرة - Gololy
386
صامويل إيتو مهدد بالسجن 10 أعوام وغرامة 18 مليون يورو

يواجه النجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو، لاعب فريق برشلونة السابق، تهديدا بسجنه لفترة قد تصل إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه 18 مليون يورو.

عقوبة السجن والغرامة للنجم الكاميروني، بسبب اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية.. حيث تتهم النيابة العامة المالية اللاعب بإنشاء مجموعة شركات بهدف تجنب الإبلاغ عن بعض من دخله بشأن حقوق بيع الصور اعتباراً من 2006، وهي عملية غش حرمت المالية العامة في إسبانيا من مبلغ قدره 3.9 مليون يورو.

إيتو - الذي لعب لفريق برشلونة من 2004 حتى 2009- ترى النيابة العامة أن علية دفع المبلغ، إضافة إلى الفوائد والغرامات التي تبلغ 14.3 مليون يورو بالمجمل.. كما تطالب بسجنه لعام ونصف العام عن المخالفة التي ارتكبها في 2006 ثم لثلاثة أعوام عن كل من الأعوام التي تلت حتى انتهاء مشواره مع برشلونة العام 2009، ليصبح المجموع 10 أعوام ونصف.

يذكر أن إيتو ليس اللاعب الوحيد الذي مر أو لا يزال في برشلونة يتهم بالتهرب من الضرائب، إذ أن نجوم الفريق الحاليين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو والبرازيلي نيمار، واللاعبين السابقين مثل التشيلي أليكسيس سانشيس والبرازيلي أدريانو اتهموا بالتهرب من الضرائب وخضعوا للمحاكمة ودفعوا الغرامات.

صامويل ايتو
صامويل ايتو
صامويل ايتو
صامويل ايتو
صامويل ايتو
صامويل ايتو