جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاتن حمامة تصور فيلم «حتى نلتقي» في منزلها: اختاره المخرج لفخامته.. صور نادرة

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 05:21 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
3575
فاتن حمامة تصور فيلم «حتى نلتقي» في منزلها: اختاره المخرج لفخامته.. صور نادرة

اختار المخرج الراحل بركات، بيت الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ليكون مكانًا لتصوير فيلم «حتى نلتقي»، والذي قدم فيه دور البطولة معها الفنان الراحل عماد حمدي.

فاتن حمامة، كانت وقتها متزوجة من الفنان عمر الشريف، وأنجبت منه ابنها طارق وكان لا يزال طفلًا رضيعًا، وقد اختار بركات، منزل فاتن حمامة بالتحديد لما يمتاز به من الأناقة والسعة ويطل على القاهرة الساحرة من الدور الثاني عشر من عمارة ضخمة، وكانت هذه هي السابقة الأولى من نوعها التي تنتقل فيها عدسات الكاميرا للتصوير في منزل فنانة.

وقد اجتمع في منزل فاتن حمامة، عدد كبير من العاملين في الفيلم، بحضور المخرج بركات والمصور محمود نصر، وعماد حمدي وفاتن حمامة، وحرصت ماجدة شقيقة عمر الشريف، أن تحضر كل لقطة في التصوير وهي تحمل طارق الشريف نجل شقيقها على ذراعها، كما حرصت نادية ذو الفقار، ابنة فاتن حمامة من زواجها الأول على مشاهدة المشاهد، بعد أن اخذت إذن والدتها على السهر بشرط ان تتناول عشاءها كاملًا اولًا.

فاتن حمامة، كانت تؤدي في الفيلم دور فنانة كبيرة تكتشف أن حبيبها عماد حمدي، الذي يؤدي دور مؤلف كبير مشهور، وأنه قد خدعها واخفى عليها أنه متزوج.

وقد استخدم المخرج بركات سيارتان كبيرتان أمام العمارة الكبيرة تحمل كل منهما مولدا كهربائيًا وتتصاعد الاسلاك التي تمد الكشافات الضوئية بالنتيجة اللازمة، ويمتد التصوير حتى الساعة التاسعة، وهنا تصرخ فاتن حمامة في بركات قائلة: «لقد أفهمتني أن التصوير لن يستمر حتى التاسعة وإلا كنت قد اعددت عشاءًا لاخوانا»، فرد عليها بركات قائلًا: «معلهش كفاية عليكي عشيتي الكاميرا مناظر حلوة».

فاتن حمامة
فاتن حمامة