جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيرجيو راموس يدعم رونالدو ضد وثائق «فوتبول ليكس»

الخميس 08 ديسمبر 2016 | 12:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
345
سيرجيو راموس يدعم رونالدو ضد وثائق «فوتبول ليكس»

هاجم النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد الفريق الملكي ريال مدريد، الوثائق التي تم بثها عبر "فوتبول ليكس"، مؤكدا أنها تهدف إلى زعزعة فريقه بعدما ورد فيها اسم زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، في اتهامات بتهرب ضريبي.

راموس قال في مؤتمر صحفي على هامش لقاء بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا: إن هذه الادعاءات لن تؤثر على أداء النادي الملكي، ومن المؤكد أن هناك أشياء صحيحة في الوثائق وأخرى مغلوطة تهدف لزعزعة المجموعة في وقت نحن في أفضل حالاتنا.

الوثائق كانت قد نشرت مجموعة من التقارير عن طريق الصحف الأوروبية على رأسها "در شبيجل" الألمانية، وتضمنت اتهامات للعديد من المعنيين بعالم كرة القدم أبرزهم كريستيانورونالدو، بالتهرب من الضرائب.. وأخذت الاتهامات منحى رسمياً بعدما أعلنت وزارة الخزانة الإسبانية الأسبوع الماضي أنها ستقوم بعمليات تفتيش في الوقت المناسب، لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو الذي اتهمته الوثائق المسربة بإخفاء 150 مليون يورو عن المصالح الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية.

ووفقا لما نشر بالوثائق، فقد دفع رونالدو 5.6 مليون يورو، أي ما يوازي 4% فقط، عن 149,5 مليون يورو من عائدات الرعاية، هربها إلى ملاذات ضريبية في الأعوام السبعة الماضية.

راموس قال: إن التسريبات لن تترك أدنى أثر على المجموعة، وإنها مسائل حساسة، أثق بالقانون والقضاء، الطرف المخول اتخاذ هذا النوع من القرارات، إنه موضوع محرج بعض الشيء لكن أعتقد أنه، وقبل كل شيء، لا يجب أن يؤثر على أي لاعب.

اتهام رونالدو بالتهرب الضريبي، وهو ما نفاه اللاعب البرتغالي ومدير أعماله جورج منديش، يأتي في وقت يعد نجم ريال مدريد المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعدما قاد ناديه للقبه الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا، ومنتخب بلاده لأول ألقابه بتتويجه بكأس أوروبا على حساب فرنسا المضيفة.

راتب كريستيانو رونالدو
راتب كريستيانو رونالدو
سيرجيو راموس  - سيرجو راموس