جولولي | الرقص تسبب في طرد نعيمة عاكف وعائلتها من المنزل.. تعرف على قصتها
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - سناء الطويلة

شاركت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، قديمًا مع وفد الشباب الذي غادر مصر متجهًا إلى موسكو لتمثيل مصر في مؤتمر الشباب العالمي، وقد حقق الوفد وقتها نسبة نجاح كبيرة، وكان الوفد الفني بارزًا بين من مثلوا مصر، وقد فازت نعيمة عاكف بالميدالية الذهبية عن رقصتها المسماة رقصة المماليك.

وفي حديث صحفي أجرته نعيمة عاكف، مع مجلة الكواكب بعد عودتها من موسكو، قالت عن مشاركتها مع فرقة «ياليل يا عين»، وعن شعورها بعد إعلان فوزها بالميدالية الذهبية من بين 132 دولة مشاركة، قالت: «عندما أعلن فوزي بالميدالية الذهبية عدت بذهني إلى سنين مضت منذ كنت طفلة عفريته تهوى الرقص والقفز، كنت أتدرب على الغناء وضرب الصاجات وأظل اتشقلب وأدب بأقدامي فوق رؤوس الجيران الذين يقطنون تحتنا وكان هؤلاء الجيران يثورون ويغضبون إلى أن  تركنا المنزل وسكنا في دور أرضي في بيت صغير».

وأضافت: «وجدت في هذا البيت حريتي الكاملة وعندما أعلن فوزي أنا طريدة الجيران ضحكت وأنا أحمد الله على أنني لم استسلم لرجاء جيراننا وأكف عن التدريب على الرقص والقفز والدب فوق رؤوسهم».



عدد التعليقات (2)

طارق السويسى

2016-12-14 01:07:34


” نعيمة عاكف ” ... أشهر نجمات الاستعراض الغنائى ...اكتشفها على الكسار .. وتألقت مع بديعة مصابنى.. ومرض السرطان أنهى مسيرتها فى الـ37 من عمرها  :
=================================================================
هى تركيبة خاصة و متميزة إنفردت بها بين بنات جيلها وجعلتها أشهر نجمات الاستعراض الغنائى فى السينما المصرية.
كانت نعيمة ضمن أمهر لاعبى السيرك فى مصر، حيث كان سيرك والدها يقدم عروضه خلال ليالى الاحتفال بمولد السيد البدوى، فتربت وسط الحيوانات والألعاب البهلوانية حتى تعلمت مهارات الأكروبات، وأصبحت النجمة الأولى للفرقة وهى لم تتجاوز الخامسة من عمرها، وعندما بلغت نعيمة عامها العاشر تزوج والدها من أخرى غير والدتها و التى اضطرت إلى الانتقال مع أولادها لتستقر بشقة بسيطة فى شارع محمد على، وخلال تلك الفترة كانت نعيمة هى المنقذ الذى أبعد شبح الجوع عن الأسرة، حيث كانت تقدم فن الأكروبات الرائعة فى الشوارع ليحصلوا على الملاليم، حتى قابلت الفنان على الكسار الذى شاهدها وطلب منها أن تعمل هى وشقيقاتها فى فرقته.
كما انضمت بعد ذلك إلى فرقة بديعة مصابنى، وقدمت معها لأول مرة رقصة الكلاكيت وأبهرت الجمهور، واقتحمت بعد ذلك عالم السينما بعد أن التقطها المخرج أحمد كامل مرسى، وقدمها لأول مرة كراقصة فى فيلم “ست البيت”، ومنه اختارها المخرج حسين فوزى لتشارك فى بطولة فيلم “العيش والملح” عام 1949م .. وعقب نجاح الفيلم تعاقد معها حسين فوزى على احتكار وجودها فى الأفلام التى يخرجها...وعلى الرغم من فارق السن الكبير بينهما فقد تزوجها عام 1953م، كما ذهبت مع البعثة المصرية إلى الصين لتقديم أوبريت، ثم إلى موسكو لعرض ثلاث لوحات استعراضية وفى 1958م حصلت على لقب أحسن راقصة فى العالم من مهرجان الشباب العالمى بموسكو.
قدمت نعيمة خلال مشوارها الفنى عددا كبيرا من الأفلام السينمائية منها لهاليبو و ياحلاوة الحب، ومليون جنيه و تمر حنة وعزيزة وبحبك يا حسن و أمير الدهاء و غيرها .
بعد طلاقها من المخرج حسين فوزى و كان سبب الطلاق غيرته الشديدة عليها ..تقابلت نعيمة مع المحاسب صلاح عبد الفتاح الذى كان ينهى لها بعض اعمالها و تزوجته و انجبت منه ابنها الوحيد محمد .
و فى 23 أبريل عام 1966م رحلت نعيمة عاكف عن عمر يناهز 37 عاما بمرض السرطان.
===================================================================

ف

2016-12-14 15:27:50

شكرا لك لمجهودك .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 1

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: