جولولي | زبيدة ثروت في عمر المراهقة بملابس البحر قبل الشهرة.. شاهد
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

 رغم ابتعادها في الفترة الأخيرة عن الساحة الفنية إلا أن الفنانة زبيدة ثروت ظلت حاضرة في أذهان الجمهور وهو ماكشف عنه نبأ وفاتها.

تفاعل الجمهور المصري والعربي مع نبأ وفاة جميلة السينما المصرية وعلى مدى الأيام القليلة الماضية تصدرت تغطية هذا الحدث الصحف والمواقع.

وفي هذا المكان نتابع بدورنا نشر الصور النادرة للفنانة الراحلة والتي ربما يراها الجمهور لأول مرة ومن بينها هذه الصورة التي نشرتها مجلة قديمة كانت تحمل اسم “أخبار النجوم” عام 1961.

الصورة كانت للفنانة زبيدة ثروت في عمر المراهقة على شاطئ البحر مرتدية المايسوه وربما هي المرة الأولى التي تظهر مرتدية ملابس البحر.



عدد التعليقات (4)

طارق السويسى

2016-12-19 18:15:26

سمير صبرى يتحدث عن ذكرياته مع زبيدة ثروت :
===============================
تحدث الفنان الكبير سمير صبري عن علاقته الإنسانية مع جميلة السينما المصرية “زبيدة ثروت” التي رحلت عن عالمنا يوم الثلاثاء  الموافق 13 ديسمبر 2016 عن عمر يناهز الـ“76 عاما” بعد معركة شرسة مع سرطان الرئة ... كاشفا ملامح شخصيتها بعيدا عن الأضواء.

فقال  متأثرا بخبر وفاتها :”زبيدة ست جميلة، وبلدياتي من إسكندرية، تنتمي لواحدة من أعرق عائلات الإسكندرية، فهي حفيدة الخديوي إسماعيل، تمتلك أجمل عيون في الشرق الأوسط، وكانت من أقرب صديقاتي”.

وتابع :”أول من تبناه وآمن بموهبتها الفنية الفنان الراحل يحي شاهين، حيثُ أسند لها دورا في فيلمه ” نساء فى حياتى  ” ثم “الملاك الصغير”، فهو صاحب فضل كبير عليها”.

وأكد سمير أن علاقة الصداقه القوية جمعته بقطة السينما المصرية “زبيدة ثروت” في فيلم “الأحضان الدافئة”، الذي يعتبره من أفضل ما قدّم ليس لأن بطلته الفنانة الجميلة زبيدة ثروت فحسب، وإنما للقضية الشائكة التي كان يتناولها الفيلم إلا وهي “نظرة المجتمع الدونية للمطلقة وحرمانها من العيش والزواج مرة أخرى”.

وكشف عن كواليس عمل “الأحضان الدافئة” ..قائلا :”رجعتيني بالعمر للوراء ولذكريات جميلة طواها النسيان، فهي أيام لا يمكن أن تعوض، صورنا الفيلم على مدار عام وتم تصويره في لندن، وكنا بنصور بملابس صيفية والطقس في لندن كان صقيع جدا”.

واستكمل حديثه قائلاً :”أتذكر مشهد أعدنا تصويره أكثر من مرة بسبب الضحك، وهو عندما كنت أنا وزبيدة نطعم الحمام في لندن فكان يحلق حولنا مجسدا صورة مروحة السقف، وبالتالي كان يزيد من شعورنا بالبرد، فطالبنا مخرج العمل نجدي حافظ بإلغاء المشهد لكنه رفض”. 

وتابع ضاحكا :” كنا بنصور في رمضان والفيلم ملئ بالمشاهد الساخنة، والمفروض نكون صائمين، فكنا بنمثل إننا صائمين”، لافتا إلى أن كواليس العمل كانت تعكس علاقة الحب والاحترام المتبادل التي كان يتسم بها جيلنا.

وكشف عن أسماء الأفلام القريبة من قلبها، والتي تعتبرها من أجمل ما قدّمت قائلا :” كثيرا لما نجتمع سويا كانت تقولي لي أنا فخورة أني قدمت أفلام للسينما مثل”في بيتنا رجل” و”يوم من عمري” و”زمان يا حب” و”نساء في حياتي”، وكنت أشاركها الرأي في ذلك”.

وعن اعتزالها للفن قال :”كثيرا من جميلات السينما يحرصن على الظهور بإطلالة ساحرة وجميلة أمام الكاميرا، فعندما يشعرن أن جمالهن يبدأ يذهب مع العمر رويدا رويدا يفضلن الابتعاد للاحتفاظ بالصورة الجميلة التي عُلقت في أذهان جمهورهن”.

وأضاف صبري: “بعيد عن الفن، زبيدة أم حنونة جدا فكان لديها أربعة بنات تتعامل معهن برفق ولين، كما كانت تعتبرهن حياتها كلها، ولكن شاء القدر أن يعصف بقلبها أعاصير شديدة من الحزن والشجن برحيل أبنتها رشا التي تحتل الترتيب الثالث بين أشقائها بعد صراع طويل مع السرطان”.

وقال “صبري” إنه قام بتكريمها منذ خمس سنوات في احتفالية خاصة بنادي “ليونز نيل القاهرة” الذي يرأسه بحضور بناتها الأربعة عن أعمالها الفنية، لأنه من الفنانين الذين يقدروا قيمة “التكريم” ودوره في حياة فنان يكبر به العمر وتنال التجاعيد من ملامحه.

وأعرب “صبري” عن استياءه من لقائها الأخير مع الإعلامي عمرو الليثي قائلا :”كنت لا أحب أن يراها جمهورها ومعجبيها بهذا الشكل، وكنت أحب أن تظل عالقة في أذهانهم بالصورة التي كانوا يتذكرونها بها”.

وأضاف :” يبدو أن زبيدة كانت في حاجة إلى المال لأنها كانت مريضة وكانت تنفق على مرضها “.

وكشف “صبري” عن تفاصيل آخر حوار جمعه بها قائلا :” كانت توصيني بحفيدها من ابنتها الكبري، وكانت تقولي لي هو فنان وبيحب الفن اهتم به وقف بجانبه فهو حفيد الأديب إحسان عبد القدوس وزبيدة ثروت يعني بالتأكيد هيكون فنان كويس”.

وقرر  الفنان سمير صبري أن يختتم حديثه الذي كان يقاوم فيه البكاء بتقديم التعازي لشعب مصر في وفاة الجميلة “زبيدة ثروت”.
===================================================================

ف

2016-12-22 12:10:20

شكرا لك على هذا الموضوع .. لكن لي سؤال .. ماذا كانت تعني بانه حفيد احسان عبد القدوس وزبيده ثروت ؟؟

طارق السويسى

2016-12-26 11:55:38

الاخت  الفاضلة  :  وفاء ( ف ..سابقا )
=========================
تحياتى لكى ...و شكرا على تعليقاتك الجميلة .......اما بالنسبة للسؤال فزبيدة ثروت أنجبت  4 بنات من زوجها المنتج صبحى فرحات و هن  ريم ورشا ومها وقسمت ...و إحداهن تزوجت من ابن الاديب احسان عبد القدوس وهى ابنتها الكبرى كما ذكر الفنان سمير صبرى و انجبت ابنا هو بذلك  يصبح حفيد احسان عبد القدوس و زبيدة ثروت وواضح انه يريد دخول مجال الفن و لذلك كانت الراحلة زبيدة توصى سمير عليه ...تحياتى .
ملحوظة : كتبت اسمك الجديد وفاء كما اتفقت معكى فى تعليق تهنئتى بعيد ميلادى ...ان كان ذلك لا يعجبك بلغينى  ...سلام .

حسين . المانيا

2016-12-26 17:38:07

الله يرحمها ويغفر لها
كانت جميلة جدا وشكرا الاستاذ طارق صاحب موضوع ذكريات سمير صبري مع زبيده ثروت .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 3 + 3

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: