جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد منعه من الغناء في مصر.. محمد الريفي ينهي أزمته

الاربعاء 21 ديسمبر 2016 | 03:21 مساءً
القاهرة - Gololy
293
بعد منعه من الغناء في مصر.. محمد الريفي ينهي أزمته

بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً بمنعه من الغناء في مصر، بعد خلافه مع إحدى شركات الإنتاج، اجتمع الفنان المغربي محمد الريفي، نجم برنامج «إكس فاكتور»، مع وفد من الشركة داخل مقر نقابة المهن الموسيقية.

وقد حضر الاجتماع لجنة مكونة من نقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس الإدارة، والمايسترو حمادة أبو اليزيد وكيل النقابة، وأحمد رمضان سكرتير عام النقابة، وسعد المتولي مدير الشؤون القانوينة بالنقابة.

وقد انتهى الاجتماع بالاتفاق على مجموعة من الشروط بين الطرفين محل الخلاف، في مقدمتها تقسيم الأرباح بنسبة متساوية بينهما، ثانيا أن تقوم الشركة بإنتاج ألبوم للريفي خلال 8 أشهر، وأن يختار المطرب المغربي مدير أعماله والفرقة الموسيقية التي يعمل معها بنفسه وبدون أي شروط تضعها الشركة المنتجة.

وكان المنتج مصطفى السويفي قد تقدم بشكوى للنقابة ضد الريفي، لمشاركته في حفلات دون موافقة الشركة وبدون سداد الرسوم المقررة عليه، بالإضافة إلى التعاقد مع إحدى شركات الإنتاج المغربية دون معرفة منتجه بمصر، وهو ماجعل النقابة تتخذ قرار بمنع الريفي من الغناء في مصر، وعدم منحه التصاريح اللازمة للعمل.