جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يعترف: ألقيت شخصا من الطائرة

السبت 31 ديسمبر 2016 | 01:16 مساءً
القاهرة - Gololy
344
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي يعترف: ألقيت شخصا من الطائرة

هدد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، مسئولي الحكومة الفاسدين بالرمي من طائرة هليكوبتر أثناء تحليقها، وقال إنه فعل ذلك ذات مرة ولن يشعر بوخز الضمير إذا أقدم على ذلك مجددا.

دوتيرتي - المعروف عنه أنه سريع الغضب والذي عمل في النيابة من قبل – قال في كلمة وجهها لضحايا إعصار ونشر مكتبه مقتطفات منها: إنه ألقى ذات مرة صينيا يشتبه في ارتكابه جريمتي اغتصاب والقتل من على طائرة هليكوبتر.. مضيفا إذا كنت فاسدا سأجلبك بطائرة هليكوبتر إلى مانيلا وسألقي بك منها، فعلت ذلك من قبل فلماذا لا أفعله مرة أخرى؟.

التهديد جاء بعد بضعة أسابيع على اعترافه بقتل أشخاص عندما كان رئيسا للمجلس المحلي لمدينة دافاو على مدى 22 عاما، وقال إنه فعلها أحيانا باستخدام دراجة نارية.

دوتيرتي يرى أن ما أقدم عليه من قتل كان في إطار عمليات مشروعة للشرطة من بينها واقعة تضمنت احتجاز رهائن، وحذر بعض أعضاء مجلس الشيوخ الرئيس الفلبيني من احتمال تعرضه للمساءلة في البرلمان على تصريحاته.

الرئيس الفلبيني قال: إن 6 أشخاص اعتقلوا في مانيلا الأسبوع الماضي ومعهم نصف طن من مادة الميثامفيتامين -المعروفة محليا باسم شابو- كانوا محظوظين لأنه كان خارج العاصمة.. كانوا محظوظين لأنني لم أكن في مانيلا في ذلك الوقت، لو كنت علمت بوجود هذه الكمية الكبيرة من شابو داخل منزل لكنت حتما قتلتهم.. بعيدا عن أي دراما.. سأسحب مسدسا وأرديك قتيلا إذا لم يفعل شخص آخر ذلك.