جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. تفاصيل جديدة عن إعدام صدام حسين

الاحد 01 يناير 2017 | 05:48 مساءً
القاهرة - Gololy
1509
بالفيديو.. تفاصيل جديدة عن إعدام صدام حسين

من حين لآخر تظهر تصريحات ومداخلات تكشف عن أخر الكلمات والأشياء التي قالها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، قبل لحظات من إعدامه شنقا.

موفق الربيعي - وهو مسئول أمني عراقي بار٬و أحد المشاركين في عملية إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين - كشف عن بعض التفاصيل الجديدة التي تخص توقيت إعدامه بأول أيام عيد الأضحى، وكذلك الكلمات التي قالها قبيل الإعدام.

الربيعي٬ مستشار الأمن الوطني العراقي سابقاً قال٬ خلال مداخلة مع قناة "روسيا اليوم": إن ما يتردد عن تعمد الحكومة العراقية إعدام صدام حسين في عيد الأضحى لإرضاء بعض الجهات غير صحيح.

الربيعي - الذي يحتفظ بحبل المشنقة لديه - روى تفاصيل لحظات إعدام صدام حسين بمناسبة مرور 10 سنوات كاملة على حادثة الإعدام٬ قائلاً: إن صدام لم يبال بإعدامه على الإطلاق ولم يبد أي تأثر أو خوف٬ وظل يردد هتافات "عاشت الأمة وعاش الشعب وعاشت فلسطين والموت للفرس المجوس والموت لأمريكا".

المسئول العراقي أضاف أن أعضاء بارزين بالحكومة العراقية التي تولت المسئولية عقب عام 2003 رفضوا التوقيع على تنفيذ لعملية الإعدام٬ لافتاً إلى أن بعض المنفذين لحكم إعدامه هم من سربوا فيديو يخص لحظات تنفيذ الحكم فيه ربما بهدف الحصول على المال أو الشهرة.

صدام حسين
صدام حسين