جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهامات بالعنصرية تلاحق ريان جوسلينج.. صور

الاربعاء 11 يناير 2017 | 02:21 صباحاً
ترجمة - Gololy
444
اتهامات بالعنصرية تلاحق ريان جوسلينج.. صور

ألقى النجم الكندي ريان جوسلينج، كلمة في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في دورته الـ74، وذلك بمناسبة حصولة على جائزة أفضل ممثل في عمل موسيقى- كوميدي، عن دور "سيباستيان" الذي قدمه في فيلم La La Land، وقد حظيت الكلمة بردود فعل إيجابية، كما تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع لتواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الخاص بالخطاب.

وقال النجم العالمي الشهير في كلمته، إنه كي تصل إلى تكريم مثل هذا، لابد أن تصعد على أكتاف جبال من الناس ولا يوجد وقت لتشكرهم جميعًا، مستدركًا: لكني سأوجه الشكر إلى شخص بعينه؛ ففي الوقت الذي كنت أرقص وأغني وأحظى بتجربة من أهم تجاربي السينمائية، كانت زوجتى ترعى ابنتنا الكبرى وحامل في طفلتنا الثانية، إلى جانب مساندتها لشقيقها في صراعه ضد السرطان. فقد تحملت كل هذا من أجل أن أخوض هذه التجربة، وبدونها كان سيقف هنا اليوم شخص أخر غيري.

ولكن أثار هذا الخطاب حفيظة البعض من النساء، بسبب ما جاء بالكلمة، حيث نشرت جريدة عالمية مقال لكاتبة تدعى "نرجس زتات" تعتبر أن الكلمة تحمل الكثير من العنصرية تجاه النساء.

وذكرت في مقالها أن تقدير جوسلينج لزوجته يبدو أمر عبقري، ولكنه يساعد في تأسيس مفهوم عدم المساواة بين الجنسين في سوق العمل، فهناك افتراضية شائعة في العلاقات أن النساء يتفوقن في المكوث في المنزل لرعاية الأطفال والاهتمام بالشئون المنزلية على العمل.

وتابعت الكاتبة: كلمة الممثل الكندي تشبه القاعدة القديمة (وراء كل رجل عظيم امرأة )، ولكنها في الواقع ليست وراءك ولكنها تقف بجانبك. وعليك أن تخبر الجمهور في المرة القادمة أنك ستبقى في المنزل لتساعد أكثر من ذلك.

 

ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج
ريان جوسلينج