جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شرط جوليان أسانج لتسليم نفسه

السبت 14 يناير 2017 | 01:42 مساءً
القاهرة - Gololy
389
شرط جوليان أسانج لتسليم نفسه

أكد جوليان أسانج، مؤسس مؤسس موقع "ويكيليكس" للتسريبات، استعداده للموافقة على ترحيله إلى الولايات المتحدة وتسلم نفسه بشرط أن تصدر السلطات الأمريكية عفوا عن "برادلي مانينغ" المحكوم بالسجن 35 عاما لتسريبه معلومات إلى ويكيليكس.

الصفحة الرسمية لموقع ويكيليكس على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاء بها "إذا أعطى الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعليماته بالعفو عن مانينغ، فإن أسانج سيعطي موافقته على ترحيله إلى الولايات المتحدة، على الرغم من عدم دستورية القضية المرفوعة ضده من قبل وزارة العدل.

قناة "ABC" التلفزيونية، كانت قد ذكرت مؤخرا أن أوباما من المحتمل أن يخفف في القريب العاجل من العقوبة ضد "مانينغ"، وذلك بعدما بعث إليه الجندي الأمريكي السابق التماسا لتقليص مدة سجنه.

السلطات الأمريكية تقول: إن الجندي الأمريكي السابق "برادلي مانينغ" قد سلم موقع ويكيليكس أكثر من 700 ألف وثيقة عسكرية ودبلوماسية، بالإضافة إلى أشرطة فيديو عن العمليات العسكرية الأمريكية في العراق عامي 2009 – 2010.

موقع ويكيليكس، دعا في نوفمبر الماضي الرئيس الأمريكي أوباما إلى العفو عن "مانينغ" قبل انتهاء ولايته الرئاسية، ودعاه أيضا إلى إصدار عفو عن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن اللاجئ حاليا في روسيا.

جوليان أسانج، يعيش منذ عام 2012 في سفارة الأكوادور في العاصمة البريطانية لندن بعدما لجأ إليها تفاديا لاعتقاله من قبل السلطات البريطانية وترحيله إلى السويد، حيث يشتبه به هناك في ارتكاب جرم ذي طابع جنسي، فيما ينفي أسانج جميع التهم ضده ويقول إن دوافعها سياسية.