جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دييجو مارادونا يحلم بالحصول على هذه الجنسية

الاثنين 16 يناير 2017 | 01:27 مساءً
القاهرة - Gololy
353
دييجو مارادونا يحلم بالحصول على هذه الجنسية

قال النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا، إن سعادتي كبيرة بأن أصبح سفيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قارة أمريكا الجنوبية، بعد الاجتماع الذي عقد مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" في زيوريخ بسويسرا، بعدما شغلت هذا المنصب في دبي.

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أعرب أيضا عن سعادته الغامرة بتولي منصب سفير الرياضة الإماراتية، مؤكدا أنه يعتبر نفسه مواطنا إماراتيا.

مارادونا قال في تصريحات له: أريد أن أقدم التحية والشكر إلى 3 شخصيات مهمة للغاية في حياتي الرياضية بعد اعتزال لعب كرة القدم، وهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبي، والأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لما قدموه لي في هذا المنصب لسنوات طويلة.

نجم نادي نابولي الإيطالي السابق، أضاف، وصولي لهذا المنصب جاء بفضل ثقتهم الكبيرة في شخصي، حيث عملت كسفير للرياضة في دبي لمدة 4 سنوات، وسأستمر للعمل والترويج الدائم للإمارات من كافة النواحي لأنني أعتبرها دولتي أنا أيضا.

النجم الأرجنتيني، طالب الشعب الإماراتي بأن يسمح له باعتبار نفسه مواطنا إماراتيا، وقال: إنها للمرة الأولى التي يصل فيها إماراتي إلى منصب مثل هذا في "فيفا"، على اعتبار أنني واحد منهم".

مارادونا اختتم قائلا: حزنت كثيرا لما سمعته عن وفاة 5 من شهداء العمل والواجب الإماراتيين الذين لقوا حتفهم نتيجة عمل إجرامي في أفغانستان، وحزني على هؤلاء الشهداء مثل حزني على وفاة أفراد من عائلتي أبي وأمي، لأنني أعتبر نفسى أخا لهم وصديقا في نفس الوقت، واعتبر نفسي واحدا من هذا الشعب الإماراتي.