جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أليكسيس سانشيز يخبئ مليون يورو.. لماذا؟

الثلاثاء 17 يناير 2017 | 03:54 مساءً
القاهرة - Gololy
380
أليكسيس سانشيز يخبئ مليون يورو.. لماذا؟

اعترف النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، بإخفاء نحو مليون يورو من عائدات حقوق الصور عن سلطات الضرائب أثناء الفترة التي لعب فيها لنادي برشلونة بإسبانيا بين 2012 و2013.

اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني كشف في مقطع مصور من لندن عن خطأ في احتساب الضرائب تمت تسويته مع الخزينة الإسبانية.

اللاعب صاحب الـ 28 عاما، كان قد اتهم بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة تناهز 984 ألف يورو عامي 2012 و2013 حينما كان يدافع عن ألوان برشلونة، وذلك من خلال تحويل عائداته من حقوق الصور إلى شركة تتخذ من مالطا مقرا لها.

اللاعب أقر بأن حسابات الضرائب التي تقدم بها إلى السلطات عن هذين العامين لم تشمل أرباحه من الصور، كما أنه أخفى عن هذه السلطات امتلاكه شركة في مالطا اسمها "نوميديا تريدينغ ليمتد".. وقد يؤدي اعتراف سانشيز لتغريمه وربما عقوبة سجن مع وقف التنفيذ.

قضية سانشيز تتشابه مع المخالفة التي ارتكبها زميله السابق في برشلونة الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، الذي حكم عليه في يناير 2016 بالسجن عاما مع وقف التنفيذ وبغرامة مالية قدرها 815 ألف يورو بسبب تهربه من دفع الضرائب.

سلطات الضرائب الإسبانية، اتهمت اللاعب الأرجنتيني الذي يدافع عن ألوان برشلونة منذ 2010 بعدما كشف عن جزء مما جناه من حقوق الصور.. وعادة لا تنفذ عقوبات السجن في إسبانيا إذا كانت دون العامين، ولاسيما إذا كانت المخالفة الأولى من نوعها للمحكوم.

نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، سبق له ووالده أن حكم عليهما بالسجن 21 شهرا وغرما مليوني يورو في يوليو 2016 بسبب التهرب من الضرائب أثناء الفترة الممتدة من 2007 حتى 2009.