جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

موقف لباراك أوباما مع متحولة جنسيا.. صور

السبت 21 يناير 2017 | 11:28 صباحاً
القاهرة - Gololy
514
موقف لباراك أوباما مع متحولة جنسيا.. صور

في إطار استعدادات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، المنتهية ولايته، قام بتخفيف، عقوبات بالسجن صادرة في حق 330 شخصا، حكم على القسم الأكبر منهم في قضايا مخدرات، وهو عدد قياسي أعلن عنه قبل ساعات قليلة من مغادرته البيت الأبيض.

أوباما قال: إنه فخور باتخاذ هذا الإجراء من بين تدابيره الأخيرة بصفته رئيسا وكتب على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: إن أمريكا هي بلد الفرص الثانية.

القرار يعتبر هو الثاني من نوعه الذي يتخذه أوباما خلال أسبوع، بعد التخفيف المفاجئ، لعقوبة سجن، تشيلسي مانينغ، الجندية المتحولة جنسيا التي حكم عليها، لأنها نقلت أكثر من 700 ألف وثيقة سرية إلى موقع "ويكيليكس".

مانينغ، التي تمضي عقوبة حتى 2045، ستغادر السجن في 17 مايو المقبل، كما أعفى الرئيس الأمريكي، 64 شخصا، من بينهم جنرال سابق يعتبر من بين المقربين منه، وخفف الأحكام عن 208 سجناء، بالإضافة إلى تشيلسي مانينغ.

يذكر أن تشيلسي مانينغ، ولدت في ولاية أوكلاهوما عام 1987 كذكر باسم "برادلي مانينغ".. والتحقت بالجيش الأمريكي عام 2007 وأرسلت إلى العراق عام 2009.. وسربت معلومات عسكرية ودبلوماسية حساسة نشرها موقع "ويكيليكس".

كان مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، أعلن مسبقا عن استعداده لتسليم نفسه إلى الولايات المتحدة إذا ما وافق أوباما على العفو عن مانينغ.

باراك اوباما - متحولة جنسية
باراك اوباما - متحولة جنسية
باراك اوباما - متحولة جنسية
باراك اوباما